استمع إلى المقال

شركة “يوتيوب“، أكبر منصة لمشاركة الفيديوهات في العالم، أعلنت عن إطلاق تصميم جديد لصفحات القنوات على التلفزيونات الذكية، بهدف تحسين تجربة المشاهدة وزيادة التفاعل مع المبدعين.

التصميم الجديد يتميز بخلفية كبيرة تشغل معظم الشاشة، بدلاً من شريط صغير في الأعلى، ويضم معلومات عن القناة مثل الصورة الرمزية واسم القناة وعدد المشتركين ووصف حول القناة، كما يتضمن زر “الاشتراك” وزر “تشغيل المزيج” لبدء المشاهدة بسرعة، بالإضافة إلى العديد من عربات الفيديو التي يمكن التمرير عبرها.

الشركة قالت في بيان لها إنها أطلقت هذا التصميم الشامل لأول مرة لصفحات الفنانين الرسميين (الموسيقى) في الخريف الماضي، وأنها تعتزم إطلاقه للمبدعين جميعهم خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

هذا الإعلان يأتي بعد إطلاق “يوتيوب” لميزات جديدة على التلفزيونات الذكية مؤخراً، مثل الصور المصغرة الأكبر على الصفحة الرئيسية، والبحث الصوتي الأكثر بروزاً، وقوائم محدثة.

شركة “نيلسن”، المتخصصة في قياس معدلات المشاهدة، قالت إن “يوتيوب” هو “منصة البث رقم واحد من حيث وقت المشاهدة لمدة عام كامل”، مضيفة أن الناس يشاهدون أكثر من مليار ساعة من “يوتيوب” على التلفزيونات كل يوم، وأن المبدعين الأكثر شهرة يتلقون معظم وقت المشاهدة من التلفزيونات.

من خلال هذه الخطوة تهدف “يوتيوب” إلى تعزيز مكانتها كمنافس قوي للتلفزيون التقليدي والمنصات الأخرى للبث المباشر مثل “نتفليكس” و”أمازون برايم” و”ديزني بلس”، وكذلك للمنصات الجديدة مثل “تيك توك”، التي أطلقت تطبيقاً خاصاً بها على التلفزيون في أواخر عام 2021.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات