استمع إلى المقال

جميع المنصات تحاول الآن الاستفادة من ثورة الذكاء الاصطناعي التوليدي عبر تقديم خيارات وأدوات مخصصة للوصول إليها مباشرة عبر منصاتها واستخدام هذا المحتوى داخل المنصة وليس خارجها، و”ويوتيوب” ليست استثناء لهذه القاعدة، إذ أعلنت عن إضافة ميزتين جدد للذكاء الاصطناعي التوليدي داخل المنصة. 

المزايا الجديدة ما زالت في المرحلة الاختبارية حتى الآن، وقد وصلت إلى عدد قليل من المستخدمين حول العالم، ولكن من المتوقع أن يتم إطلاقها قريبا بعد انتهاء فترة التجربة.

“يوتيوب” تتيح الآن إمكانية تلخيص التعليقات وجمعها معا، إذ يعمل الذكاء الاصطناعي على قراءة جميع هذه التعليقات وترتيبها في شكل محادثات، وذلك حتى يصبح الوصول إلى التعليقات المفيدة أمرا سهلا، وفي الوقت الحالي، تظل هذه الميزة متاحة للاختبار في الهواتف المحمولة فقط. 

الميزة الأخرى هي روبوت ذكاء اصطناعي مساعد يعمل عبر المحادثات مباشرة، وهذا الروبوت يستطيع تزويدك بالمعلومات الكافية عن مقطع الفيديو الذي تشاهده أو اقتراح مقاطع فيديو أخرى تضم معلومات إضافية متعلقة بهذا الفيديو، وإذا كان الفيديو تعليميا، فإن الروبوت يقترح مجموعة من الأسئلة والاختبارات المتعلقة بهذا الفيديو، وذلك حتى يتأكد من فهم ما ينقل في الفيديو بشكل كامل. 

رغم أن المزايا الجديدة مازالت تجريبية ومطلقة لعدد قليل من المستخدمين، إلا أن جميع مستخدمي “يوتيوب بريميوم” قادرين على الوصول إلى هذه المزايا والاشتراك فيها عبر التوجه إلى هذه الصفحة

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات