استمع إلى المقال

واقعيا، الكل بنتظر هواتف “آيفون 15” القادمة على أحر من الجمر، ولا سيما عشاق “أبل”، لكن في ذات الوقت فإن السؤال الأبرز لدى الجميع، يتمثل بسعر الهاتف الجديد، فهل ستشهد الهواتف الجديدة زيادة في الأسعار أم لا.

المحلل المالي في “وول ستريت”، دان آيفز، قال في مقابلة مع قناة “سي إن بي سي” المتخصصة في المال والأعمال، إن شركة “أبل” سترفع أسعار هواتف “آيفون 15” القادمة. هكذا الحال من دون مقدمات.

ما يجب ذكره هنا، هو أن محلل “وول ستريت”، دان آيفز، له سجل حافل بالتوقعات الصحيحة فيما يتعلق بشؤون شركة “أبل” وهواتفها.

متوسط أسعار هواتف “آيفون”

المحلل الشهير، أشار إبان المقابلة المتلفزة، إلى زيادة في متوسط أسعار هواتف “آيفون” مع قدوم سلسلة “آيفون 15” المنتظرة في شهر سبتمبر/أيلول المقبل.

وفقا للتوقعات، فإن “الزيادة ستكون واضحة بشكل أكبر في إصدارات آيفون 15 برو، وقد تصل إلى 200 دولارٍ أميركي”، وتتفق مع هذا الطرح تقارير عديدة، منها تقرير لمجلة “فوربس” ذائعة الصيت.

الجدير بالذكر، أن أسعار هواتف “آيفون 14” الحالية تبدأ من 800 دولارٍ أميركي للنسخة الأساسية، و900 دولارٍ لنسخة “آيفون 14 بلس”، وألف دولارٍ لجهاز “آيفون 14 برو”، فضلا عن 1100 دولارٍ أميركي لهاتف “آيفون 14 برو ماكس”.

نمو قطاع خدمات “أبل”

فيما يخص قطاع خدمات “أبل”، فإن التفاؤل هو السائد إزاء رؤية الشركة الاستراتيجية، إذ يشهد هذا القطاع نموا عاما تلو الآخر، ويشكل حاليا ثاني أكبر مصدر للإيرادات في الشركة بعد هواتف “آيفون”، وفق “سي إن بي سي”.

في السياق، فإن محلل “وول ستريت”، آيفر، توقع أن ترتفع القيمة السوقية لشركة “أبل” من 2.85 تريليون دولارٍ أميركي إلى ما يقدر بنحو 3.5 إلى 4 تريليونات دولار أميركي خلال عامين على أبعد تقدير.

هناك أيضا فرصة كبيرة لشركة “أبل”، تتمثل وجود ما يقرب من 250 مليون وحدة “آيفون” لم تجرِ ترقيتها خلال الأربع سنوات الأخيرة، وقد يُقدِم الكثير من مالكيها على الترقية إلى الإصدارات الأحدث مع إطلاق هواتف “آيفون “15 في الأسواق، لذا فقد تحقق “أبل” المزيد من المبيعات والأرباح حتى مع زيادة الأسعار المرتقبة، على حد قول آيفز.

أخيرا، صحيح أن “أبل” لم تصدر أي شيء رسمي يخص أسعار هواتف “آيفون 15” القادمة، إلا أن التوقعات غالبا لن تكون غير صحيحة، وما سيؤكد ذلك هو موعد الإعلان الفعلي عن الهواتف في سبتمبر/أيلول المقبل، لكن حتى لو ارتفعت الأسعار، فإن عشاق “آيفون” لن يترددوا في شرائه.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات