استمع إلى المقال

إنستغرام” هي واحدة من أشهر الشبكات الاجتماعية في العالم، ولكنها تواجه بعض الانتقادات بسبب طبيعتها غير الشخصية، والتي تعتمد على خوارزمية التغذية؛ لذلك، تحاول المنصة إطلاق المزيد من الطرق للمستخدمين لمشاركة المحتوى مع أصدقائهم.

في هذا الإطار، تختبر “إنستغرام” ميزة جديدة تتيح لك مشاركة منشورات التغذية فقط مع مجموعة “الأصدقاء المقربين”.

هذه الميزة تهدف إلى جعل “إنستغرام” أكثر خصوصية وشخصية، حيث يمكنك اختيار من تريد مشاركة منشوراتك معهم. لاستخدام هذه الميزة، يجب أن يكون لديك قائمة “الأصدقاء المقربين” على “إنستغرام”، والتي يمكنك إنشاؤها أو تحديثها من خلال الإعدادات، وعندما تنشر منشورا جديدا، يمكنك اختيار “الجمهور” وتحديد “الأصدقاء المقربين”، وبهذا سيتم مشاركة المنشور فقط مع الأشخاص الذين اخترتهم في قائمتك، وسيرون حلقة خضراء حول المنشور في التغذية الخاصة بهم للإشارة إلى أنه منشور للأصدقاء المقربين.

هذه الميزة قد تزيد التفاعل بين المستخدمين والثقة بالشبكة الاجتماعية، إذ وفقا لبعض التقارير، تختبر “إنستغرام” هذه الميزة في بعض البلدان، ولكنها لم تحدد أي بلدان يالضبط.

في سياق متصل، أطلقت “إنستغرام” في أيلول/ديسمبر الماضي ميزة “الملاحظات”، وهي طريقة لمشاركة التحديثات النصية مع الأصدقاء، وفي الأشهر الأخيرة، أضافت الشركة مزايا جديدة للملاحظات، مثل مشاركة الموسيقى والترجمة ومشاركة الموقع.

بهذه الطريقة، تسعى “إنستغرام” إلى توفير تجربة أكثر تنوعا وتخصيصا لمستخدميها؛ ومع ذلك، قد تواجه بعض التحديات في الحفاظ على خصوصية وأمان بيانات المستخدمين، كما قد تواجه بعض المنافسة من شبكات اجتماعية أخرى مثل “سناب شات” و”تيك توك”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات