استمع إلى المقال

عندما يتعلق الأمر بجلب ميزات جديدة، فإن تطبيقات الهواتف الذكية تحصل عليها أولا، وتكون نسخة الويب عادة آخر من يحصل على الميزات الجديدة، وهذا ما حصل تماما مع فريق “واتساب” فقد أحضروا أخيرا ميزة جديدة لنسخة الويب من تطبيق “واتساب“. هذه الميزة هي القدرة على البحث عن الدردشات حسب التاريخ، مما يجعل العملية بأكملها أسرع وأكثر راحة.

كشف موقع “WABetaInfo” المتخصص في تتبع التحديثات والميزات الجديدة لتطبيق “واتساب”، أن التطبيق بدأ في اختبار ميزة البحث عن الرسائل حسب التاريخ لنسخة الويب، وهذه الميزة متاحة بالفعل لمستخدمي “أندرويد” و”iOS” منذ فترة طويلة، وتسمح للمستخدمين بالبحث عن الدردشات بسرعة وسهولة عن طريق إدخال تواريخ محددة.

وفقا للقطات الشاشة التي نشرها الموقع، سيرى مستخدمو “واتساب ويب” رمزا للتقويم جديدا عندما يدخلون وضع البحث في الدردشة، عند النقر على الرمز، سيفتح تقويما حيث يمكنهم اختيار يوم وشهر وسنة معينين، وستظهر الدردشات جميعها التي أرسلتها وتلقيتها في ذلك التاريخ المحدد.

هذه الميزة الجديدة تحسن تجربة البحث في الدردشة بشكل كبير، لن يضطر المستخدمون إلى إدخال كلمة بحث والاستمرار في الضغط على مفاتيح الأسهم للوصول إلى تلك الدردشة المعينة. قد تكون هذه عملية متعبة حيث قد ترسل كلمة معينة مرات عديدة ضمن الدردشة.

الميزة الجديدة لـ “واتساب ويب” موجودة حاليا في مرحلة اختبار التجربة، هذا يعني أن عددا قليلا فقط من المختبرين التجريبيين سيراه كما هو الآن، وسيستغرق بعض الوقت قبل أن تصبح متاحة للجميع حول العالم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
3 1 صوت
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات