استمع إلى المقال

شركة “فولفو” السويدية لصناعة السيارات، أطلقت أول سيارة ركاب كهربائية من نوعها، وهي السيارة “EM90″، تم تصميم هذه السيارة لتوفير أقصى درجات الراحة والأمان للركاب، سواء كانوا في رحلة عمل أو عائلية.

السيارة “EM90” الجديدة تتميز ببطارية بسعة 116 كيلوواط ساعة، تمكنها من السير لمسافة تزيد عن 700 كيلومتر بشحنة واحدة، كما أنها تحتوي على محرك كهربائي بقوة 200 كيلوواط، يمكنها من التسارع من الصفر إلى 100 كيلومتر في الساعة في 8.3 ثانية.

“فولفو” تقول إن السيارة “EM90” هي “غرفة معيشة إسكندنافية على عجلات”، حيث تحتوي على مقاعد مريحة وشاشة ترفيهية ضخمة بقياس 15.6 بوصة، ويوجد شاشة أخرى بالحجم نفسه مثبتة في السقف، يمكن طيها للاستمتاع بالأفلام أو الاجتماعات أو غيرها؛ وبضغطة زر، تتحول السيارة إلى مسرح أو غرفة معيشة أو غرفة اجتماعات أو حتى غرفة نوم.

شركة “فولفو” تضمن أن السيارة “EM90” ستستمر في التحسن مع مرور الوقت، من خلال تحديثات البرامج، وتتضمن السيارة أيضا تقنيات حاسوبية متقدمة، بما في ذلك منصات مقصورة القيادة بمعالجات سناب دراغون من “كوالكوم”.

أبعاد السيارة “EM90” الجديدة تبلغ 5,206 ملم طولا، و2,024 ملم عرضا، و1,859 ملم ارتفاعا، وستنافس مع سيارة مرسيدس “EQV” في الأسواق.

“فولفو” فتحت طلبات المسبقة للعملاء،. وتبدأ الأسعار 114,000 دولار، وتقول الشركة إن السيارة الكهربائية ستصل أولا إلى الصين، دون تحديد الأسواق الأخرى التي ستطلق فيها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
5 2 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات