استمع إلى المقال

شركة “سيجنال” (Signal)، المطورة لتطبيق المراسلة الفورية المشفرة، أطلقت ميزة جديدة تتيح للمستخدمين إنشاء أسماء مستعارة (usernames) تستخدم كبديل لأرقام الهواتف في التواصل مع الآخرين على التطبيق. وتأتي هذه الميزة في إطار سعي الشركة لتعزيز خصوصية المستخدمين وحماية هويتهم من أي تهديدات أو تجسس.

بحسب ما ذكرته مدونة “سيجنال”، فإن الميزة الجديدة ستكون مفعلة على نحو افتراضي، مما يعني أن رقم الهاتف لن يظهر لأي شخص على “سيجنال” إلا إذا كان محفوظاً في جهات اتصاله؛ وبالتالي، فإن المستخدمين سيتمتعون بمزيد من السرية والأمان عند المشاركة في مجموعات عامة أو خاصة، أو عند إرسال رسائل فردية، أو عند إجراء مكالمات صوتية أو فيديوية.

إضافة إلى ذلك، فإن المستخدمين سيحصلون على خيار إنشاء اسم مستخدم فريد يتكون من حروف وأرقام، وينتهي برقمين على الأقل، كجزء من جهود الشركة لمنع التزييف أو التشابه بين الأسماء، ويمكن للمستخدمين تغيير أسمائهم المستعارة بحرية، أو حتى حذفها تماماً؛ إذا رغبوا في ذلك. ويمكن للمستخدمين أيضاً مشاركة أسمائهم المستعارة مع الآخرين عن طريق رابط أو رمز “QR”، بدلاً من مشاركة أرقام هواتفهم.

الشركة قالت إن هذه الميزة الجديدة لن تؤثر في مستوى الأمان والتشفير العالي الذي توفره “سيجنال”، حيث سيتم توليد مفاتيح عامة وخاصة لكل اسم مستخدم، وسيتم تخزينها على السحابة على نحو آمن، وسيتم استخدام هذه المفاتيح للتحقق من هوية المرسل والمستقبل لكل رسالة، ولمنع أي تدخل أو تجسس من جهات خارجية.

الشركة أشارت أيضاً إلى أنها تعمل على إتاحة هذه الميزة لجميع المستخدمين في الأسابيع القادمة، وأنها تتوقع أن تحظى بإقبال كبير من قبل المستخدمين الذين يبحثون عن خصوصية أكبر وسهولة أكثر في التواصل على “سيجنال”.

“سيجنال” تعتبر من أشهر تطبيقات المراسلة الفورية المشفرة، والتي تحظى بثقة العديد من النشطاء والصحفيين والمشاهير، بفضل ميزاتها المتعلقة بحماية البيانات والمحادثات، وقد شهدت “سيجنال” زيادة كبيرة في عدد مستخدميها في الآونة الأخيرة، بعد أن أثارت تطبيقات أخرى مثل “واتساب” و”ماسنجر فيسبوك” جدلاً؛ بسبب سياساتها الجديدة لمشاركة البيانات مع الشركات الأخرى.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات