استمع إلى المقال

الأسبوع الماضي، أعلنت شركة “سامسونج” عن إصداراتها الجديدة للهواتف القابلة للطي، وأبرزها الجيل الخامس من جهاز “Galaxy Z Flip 5″، وبات حديث الساعة، والكل يسأل عن سعره وكيفية الحصول عليه، فما هو الوضع في العراق.

“سامسونج” أتاحت الحجز المسبق للهاتف، وذلك لفترة محدودة قبل طرحه في الأسواق بتاريخ 11 آب/أغسطس المقبل، ولكنها حددت فترات مختلفة لكل بلد لمن يود طلب الهاتف بشكل مسبق قبل التوقف.

الحجز المسبق شمل العديد من العروض، ويتم بشكل إلكتروني من خلال موقع “سامسونج” الإلكتروني، فما هو سعره في العراق، وهل العروض مغرية وتدفع بالأشخاص نحو شرائه.

قبل الحديث عن ذلك، لا بد من أخذ نظرة على مزايا “GALaxy Z Flip 5” الجديدة، ومنها الميزة الأبرز، والتي تخص الشاشة الخارجية، إذ أصبحت أكبر 3.78 مرة مقارنة بالجيل السابق.

المزايا

في الهاتف الجديد، ثمة مفصل جديد يسمح له بالطي بشكل مسطح تماما، مما ساعد في تحسين التصميم وتقليل سماكة الهاتف، فضلا عن كونه يعمل بمعالج (Snapdragon 8 Gen 2) والمُصنع بتقنية 4 نانومتر، الذي يقدم أداء أفضل مقارنة بالإصدارات السابقة

هاتف “Galaxy Z Flip 5” يضم شاشة رئيسية داخلية من نوع (Dynamic AMOLED 2X) بمقاس 6.7 بوصات، وتتميز بدقة 2640 × 1080 بكسل، أما الشاشة الخارجية فهي من نوع (Super AMOLED) بمقاس 3.4 بوصات، وتبلغ دقتها 748 × 720 بكسل، وهي محمية بطبقة من زجاج (Gorilla Glass Victus 2).

مساحة الشاشة الخارجية الكبيرة تسمح بعرض معلومات متنوعة، إلى جانب تصميمات مختلفة لعرض الوقت، والتقويم أو بيانات لأحداث وأيام متعددة، وبالإمكان عرض واجهة ساعة (Galaxy Watch 6) الجديدة نفسها في الشاشة الخارجية للهاتف.

في الشاشة الخارجية، يمكن تحديد أي تطبيقات يود الشخص استخدامها فيها، مثل الرد على رسائل “واتساب’، أو استخدام خرائط “جوجل” أثناء التنقل، أو استخدام تطبيق الموسيقى، الأمر الذي يتيح إنجاز المزيد من المهام في الهاتف دون الحاجة إلى فتح الشاشة الداخلية الكبرى.

السعر والهدايا

بالعودة إلى أسعار جهاز “Galaxy Z Flip 5” في العراق، فإن سعره الرسمي يبلغ 1.598.000 دينار عراقي، أي نحو 1100 دولار أميركي للهاتف من سعة ذاكرة 512 جيجا بايت، لكن الحجز المسبق يتيح عروض مغرية نوعا ما، مع العلم أن الحجز المسبق في العراق، متاح حتى يوم 17 آب/أغسطس المقبل.

عند الحجز المسبق من شركة “سامسونج” يكون السعر 1.406.000 دينار عراقي، أي نحو 950 دولار أميركيا لذاكرتي 256 جيجا بايت و512 جيجا بايت، ما يعني خصم نحو 192.000 دينار عراقي، أي زهاء 140 دولارا.

في الحجز المسبق، يتوفر هات “Galaxy Z Flip 5” في العراق باللون النعناعي حصرا، وستحصل على هدايا مجانية، وهي قسيمة إلكترونية وساعة (Galaxy Watch 5) باللون الجرافيتي حصرا.

ما يمكن ذكره، أن ساعة (Galaxy Watch 5) يبلغ سعرها 350.000 دينار عراقي، أي نحو 230 دولارا، وهي تأتي بشكل مجاني عند حجز “Galaxy Z Flip 5″، مع خصم نحو 69 بالمئة على تصليح الشاشة للمرة الأولى.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات