استمع إلى المقال

في الساعات الماضية، شهدت خدمات “Cloudflare” لتوصيل محتوى المواقع وتأمينها انقطاع كبير في الخدمة شمل الواجهة الرسومية للمنصة إلى جانب الواجهة البرمجية التابعة لها إلى جانب عدة خدمات أمنية أخرى تقدمها المنصة. 

المشكلة ظهرت لدى المستخدمين عند محاولتهم الوصول إلى حسابات “Cloudflare” التابعة لهم، إذ كان يظهر أمامهم عطل رقم 1000، وصفحة خطأ تخبرهم بعدم إمكانية الوصول إلى الخدمات في الوقت الحالي، وبحسب تصريحات الشركة، فإن العطل لم يؤثر على المواقع التي تستخدم المنصة أو شبكة إيصال المحتوى الخاصة بها. 

لاحقا، أعلنت الشركة أن السبب الرئيسي وراء توقف خدماتها هو انقطاع كهربائي في عدة مراكز بيانات تعتمد عليها الشركة بشكل رئيسي، ورغم أن مثل هذا الانقطاع في العادة لا يؤثر على خدمات الشركات الكبيرة، إلا أنه يعد المرة الثانية التي تتعطل فيها خدمات “Cloudflare” خلال هذا الأسبوع، إذ توقفت الخدمة بشكل كامل عن العمل وتأثرت عدة مواقع خارجية تعتمد عليها. 

خدمات “Cloudflare” أصبحت من الجوانب الرئيسية التي يقوم أي موقع أو شركة بتثبيتها مباشرة، وذلك لأنها تعمل على زيادة سرعة الموقع ورفع أدائه، وذلك إلى جانب تأمين الموقع من الهجمات الخارجية، وهي تعمد من أكثر شبكات إيصال المحتوى استخداما حول العالم مع إجمالي مستخدمين يتجاوز 4.1 مليون مستخدم. 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات