استمع إلى المقال

في خطوة مفاجئة لم يفهمها الكثيرون، أعلنت شركة “جوجل” أمس أنها تقوم بإزالة حوالي 20 ميزة من المساعد الافتراضي “Google Assistant”، وتصر الشركة على أن الميزات المزالة كانت غير مستخدمة بشكل كبير، وتم إزالتها لتحسين جودة وموثوقية المساعد الافتراضي، كما أكدت الشركة أن المساعد الافتراضي مع “Bard” لا يتأثر بهذه التغييرات؛ ومع ذلك، لم يقتنع المستخدمون بالمبرر.

العديد من مستخدمي المساعد الافتراضي أعربوا عن غضبهم وحيرتهم، وخلق الإعلان حالة من الانزعاج العام، وطرح العديد من المستخدمين سؤال حول تأثير القرار على مستقبل وظائف المساعد الافتراضي، وكان من بين الميزات التي تم إزالتها القدرة على ضبط المؤقتات والمنبهات الإعلامية والموسيقية والإذاعية والميكروفون من شريط البحث في “جوجل” والمؤقت العكسي والمنبه الذكي والتحكم في الأجهزة الذكية والمزيد.

خطوة إزالة ميزات المساعد الافتراضي أثارت أيضاً مناقشات حول مستقبل المساعد الافتراضي وقدرته على المنافسة في سوق المساعدين الافتراضيين، ومع استمرار ارتفاع الاستياء بين المستخدمين، لا يزال من المرجح أن ترد “جوجل” على الانتقادات اللاذعة وما إذا كانت هذه التغييرات ستؤثر في شعبية المساعد الافتراضي.

وفيما يلي بعض التفاصيل الإضافية عن الميزات المزالة والبدائل المقترحة من قبل “جوجل”:

  • لن تتمكن من تشغيل والتحكم في الكتب الصوتية على “Google Play Books” بصوتك، يمكنك بث الكتب الصوتية من جهازك المحمول.
  • لن تتمكن من ضبط أو استخدام المنبهات الإعلامية أو الموسيقية أو الإذاعية على أجهزة “Google Assistant” الممكنة (مثل مكبرات الصوت الخارجية مع المساعد)، يمكنك ضبط المنبهات العادية أو استخدام تطبيقات الطرف الثالث للمنبهات الإعلامية.
  • لن تتمكن من الوصول إلى دفتر الوصفات الخاص بك أو نقل الوصفات من جهاز إلى آخر أو تشغيل فيديو وصفة تعليمي أو عرض الوصفات خطوة بخطوة، يمكنك البحث عن الوصفات على “جوجل” أو استخدام تطبيقات الطرف الثالث للوصفات.
  • لن تتمكن من إدارة المؤقت العكسي على الشاشات الذكية والمكبرات الصوتية، يمكنك استخدام المؤقت العادي أو استخدام تطبيقات الطرف الثالث للمؤقت العكسي.
  • لن تتمكن من استخدام صوتك للاتصال بجهاز أو بث رسالة إلى مجموعة “Google Family”، يمكنك استخدام تطبيق “Google Home” أو “Google Family Link” للقيام بذلك.
  • لن تتمكن من استخدام صوتك لإرسال بريد إلكتروني أو رسالة فيديو أو صوتية، يمكنك استخدام تطبيقات البريد الإلكتروني أو الرسائل الخاصة بك للقيام بذلك.
  • لن تتمكن من إعادة جدولة حدث في “Google Calendar” بصوتك، يمكنك استخدام تطبيق “Google Calendar” أو الموقع الإلكتروني للقيام بذلك.
  • لن تتمكن من استخدام “App Launcher” في وضع القيادة “Google Assistant” على “خرائط جوجل” لقراءة وإرسال الرسائل أو إجراء المكالمات أو التحكم في الوسائط، يمكنك استخدام “Google Assistant” للقيام بذلك.
  • لن تتمكن من طلب جدولة أو سماع الإعلانات المجدولة مسبقاً لـ “Family Bell”، يمكنك استخدام تطبيق “Google Home” للقيام بذلك.
  • لن تتمكن من طلب التأمل مع “Calm”، يمكنك استخدام تطبيق “Calm” مباشرتا أو موقعه الإلكتروني للقيام بذلك.
  • لن يتوفر التحكم بالصوت في الأنشطة على أجهزة “Fitbit Sense” و”Versa 3″، يمكنك استخدام تطبيق “Fitbit” أو موقعه الإلكتروني للقيام بذلك.
هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات