استمع إلى المقال

في إطار سعيها للانتقال تدريجيا إلى مستقبل حيث تكون السيارات الكهربائية هي العنصر الأساسي في جهودها التصنيعية، كشفت شركة “تويوتا” اليابانية عن بعض الصور التشويقية لنموذجين من السيارات الكهربائية سيتم عرضهما في معرض اليابان للتنقل 2023 في طوكيو في وقت لاحق من هذا الشهر.

النموذج الأول هو “FT-3e”، وهو نموذج “شبيه بالسيارات الرياضية متعددة الأغراض” يهدف إلى إثراء حياة العملاء اليومية بتجارب قيادة جديدة وخدمات مخصصة مدعومة بتقنيات مبتكرة، وفقا للشركة المصنعة، يتميز النموذج بأشكال حادة وزاوية في جسمه، وشريط LED على عرض الجزء الخلفي من السيارة يمتد إلى منتصف الجناح الخلفي، كما يحتوي على شاشات جانبية مثبتة على الباب تعرض معلومات مثل حالة شحن البطارية ودرجة حرارة الداخل وجودة الهواء داخل السيارة.

النموذج الثاني هو “FT-Se”، وهو نموذج سيارة رياضية كهربائية ذات بابين تحمل شعار Gazoo Racing” (GR)” وتستفيد من خبرة “تويوتا” في سباقات السيارات، يشبه النموذج سيارة “Supra” من حيث التصميم، ولكن بلمسات حديثة وألوان زاهية، يحتوي النموذج على لوحة أجهزة رقمية منخفضة خلف عجلة القيادة وشاشتين جانبيتين تشبهان لوحة القيادة المحاطة بالسيارة “A80 Supra” من التسعينات.

“تويوتا” تقول إن النموذجين يتشاركان مكونات رئيسية، لكنها لم تقدم تفاصيل محددة، نعتقد أنه قد يكون كلاهما ضمن منصة السيارة الرياضية متعددة الأغراض الكهربائية، ويستخدمان نفس البطارية والمحركات الكهربائية، ولكن هذا ليس مؤكدا.

ستكون هذه النماذج من السيارات الكهربائية هي الأولى من “تويوتا” التي تعتمد على منصة الجيل التالي وجاهزة للإنتاج في نهاية عام 2025، ووفقا لخارطة طريق تقنية البطارية التي أصدرتها المجموعة اليابانية للسيارات، ستكون قادرة على القيادة لأكثر من 800 كيلومتر (497 ميلا) بشحنة كاملة وإعادة شحنها من 10 بالمئة إلى 80 بالمئة من حالة الشحن في حوالي 20 دقيقة من شاحن سريع “DC”.

وفقا لـ “تويوتا”، ستكون تكلفة بطارية “أيون الليثيوم” حوالي 20 بالمئة أقل مما هو مثبت حاليا على سيارة “bZ4X”، مع نسخة أرخص من فوسفات الحديد والليثيوم (LiFePO) قادرة على تقديم أكثر من 600 كيلومتر (372 ميلا) من المدى المقرر دخولها إلى إنتاج في عام 2026 أو 2027.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات