استمع إلى المقال

رغم وجود العديد من المنافسين في قطاع الأجهزة اللوحية سواء كان من أجهزة الأندرويد أو الحاسب الشخصي، فإن أجهزة “آيباد” تظل صاحبة التجربة الأفضل في هذا القطاع، وهي تجربة يحاول الجميع تكرارها، لكن “أبل” تقدم تحديثات مستمرة تجعل المنافسة أصعب.

التقرير الأخير الذي جاء ضمن نشرة “PowerON” التابعة لصحيفة “بلومبرغ” يشير إلى أن شركة التفاحة تخطط لتقديم أجهزة “آيباد” جديدة هذا العام، وسوف يتركز التغيير الرئيسي في هذه الأجهزة على الشاشة، إلى جانب بالطبع الاعتماد على معالجات “M3” الرائدة الجديدة من “أبل”. 

“أبل” تخطط لاستخدام شاشات “Oled” مع جميع أجهزة “آيباد برو” في نقلة مختلفة تماما عن الجيل السابق الذي استخدم هذه الشاشات في الأجهزة ذات الحجم الكبير 12.9 بوصة دون أجهزة 11 بوصة، وهو الأمر الذي أزعج الكثير من المستخدمين. 

شاشات “OLED” تقدم تجربة مختلفة كثيرا عن شاشات “LCD” المعتادة التي يتم استخدامها في حواسيب “آيباد” اللوحية، وهي تضمن درجات وضوح أعلى للألوان مع تباين أعلى في درجات الألوان وزوايا رؤية أفضل كثيرا، وذلك إلى جانب خفض استهلاك الطاقة من الحاسوب، وهو ما يضمن له عمر بطارية أفضل.

The Magic Keyboard, reviewed: iPad Pro evolution - CNET

الشائعات تشير أيضا إلى وجود اختلاف بسيط في التصميم، رغم أنه قد يكون متعلقا بمكان الكاميرا الأمامية في أجهزة “آيباد برو” التي تستخدم بصمة الوجه بشكل مباشر، وذلك بالإضافة إلى تقديم لوحة مفاتيح جديدة تماثل تلك المستخدمة في حواسيب “ماك بوك”. 

جميع التغيرات والشائعات كانت متعلقة بأجهزة “آيباد برو”، ولكن توجد شائعة أخرى غير مؤكدة حتى الآن حول تقديم حجم جديد من أجهزة “آيباد آير”، وهو حجم 12.9 بوصة، ليماثل في ذلك شقيقه الأكثر قوة، ولكن إن قامت “أبل” بذلك، فإن المنافسة بين الجهازين قد تصبح أصعب كونهما متشابهين في المزايا بشكل كبير. 

الأجهزة الجديدة قد تصدر خلال هذا العام، ولكن لا يوجد موعد محدد أو ثابت لصدورها حتى اليوم، إذ قد نراها خلال النصف الأول من العام أو خلال مؤتمر “WWDC” الذي يقام حزيران/يونيو من كل عام. 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات