استمع إلى المقال

في خطوة طال انتظارها، تستعد شركة “أبل” لإطلاق تحديث نظام التشغيل “iOS 18″، والذي من المتوقع أن يجلب معه ميزات تخصيص جديدة لشاشة البداية على أجهزة الـ “آيفون”، وفقاً لمصادر مطلعة، سيتمكن المستخدمون من إنشاء فراغات وصفوف وأعمدة بين أيقونات التطبيقات، مما يمنحهم حرية أكبر في ترتيب وتنظيم شاشاتهم الرئيسية.

هذه الميزة تأتي لتعكس ما يقدمه نظام “أندرويد” منذ إطلاقه الأول في عام 2008، حيث يسمح بترتيب الأيقونات بحرية على الشاشة وترك فراغات حسب رغبة المستخدم؛ ومع ذلك، فإن نظام “iOS” الحالي لا يسمح بإنشاء مناطق فارغة على شاشة البداية، حيث تملأ الأيقونات هذه الفراغات تلقائياً.

من المتوقع أن يتم الإعلان عن تحديث “iOS 18” في مؤتمر المطورين السنوي لشركة “أبل”، “WWDC”؛ في حزيران/يونيو، وبالإضافة إلى ميزات تخصيص شاشة البداية، يُشاع أن التحديث سيشمل أيضاً دعماً للذكاء الاصطناعي التوليدي، مما يعزز قدرات “سيري” وتطبيقات متعددة.

التقارير تشير إلى أن هذا التحديث قد يمثل أكبر تغيير في شاشة البداية لأجهزة الـ “آيفون” منذ سنوات عديدة، مما يعطي المستخدمين تجربة جديدة ومحسنة في التعامل مع أجهزتهم، ويأتي هذا التحديث في أعقاب إتاحة “أبل” للمستخدمين تخصيص شاشة القفل منذ “iOS 16″، والآن تمتد هذه القدرة إلى شاشة البداية.

يبقى أن نرى كيف ستستفيد شركة “أبل” من هذه الميزات الجديدة لتعزيز تجربة المستخدمين والحفاظ على مكانتها في سوق الهواتف الذكية المتنافس.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
5 1 صوت
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات