بعد طول انتظار.. واتساب لأجهزة آيباد يدخل الطور التجريبي

بعد طول انتظار.. واتساب لأجهزة آيباد يدخل الطور التجريبي
استمع إلى المقال

منذ ظهور منصة “واتساب” للمرة الأولى، وكانت الشركة ترفض تماما إطلاق نسخة رسمية من التطبيق على أجهزة “آيباد” رغم وجود نسخة رسمية للحواسيب اللوحية التي تستخدم نظام “أندرويد”، ولكن يبدو أن ذلك على وشك أن يتغير. 

الشائعات عن وجود نسخة مخصصة لأجهزة “آيباد” ليست وليدة اللحظة، ويمكن القول بأنها تدور منذ أكثر من عدة سنوات، ولكن الآن يبدو أن هذه الشائعات على وشك أن تتحقق بحسب تسريب جديد من خلال “WABetainfo” المختص بمتابعة تسريبات ومزايا “واتساب”.

بحسب تقرير نشره الموقع، فإن الشركة قد بدأت جديا في اختبار نسخة “آيباد”، وهي نسخة برمجية مشابهة كثيرا للنسخة الموجودة في الحواسيب المكتبية والمحمولة، ورغم أن الموقع لم يحدد موعدا لإطلاق نسخة التطبيق، إلا أنه أكد دخول النسخة في مرحلة “بيتا” وهي من المراحل التجريبية الأخيرة. 

الموقع لم يوضح طريقة عمل التطبيق بعد، وإن كان سيسمح للمستخدمين بوضع رقم الهاتف مباشرة في “آيباد” واستخدامه كجهاز رئيسي أم ستحتاج إلى ربط نسخة “واتساب” في “آيباد” مع هاتف محمول آخر مثلما يحدث مع “واتساب ويب” للحواسيب. 

بعض أجهزة “آيباد” تدعم استخدام شرائح الاتصال مباشرة، لذلك يمكن أن تستخدم التطبيق مباشرة دون الحاجة إلى وجود جهاز وسيط، ولكن على الأغلب سيكون التطبيق مرافق لتطبيق الهواتف المحمولة.

التطبيق متاح للتحميل عبر النسخة التجريبية من خلال “Testflight”، ولكن غير المعروف متى يصدر بشكل رسمي في متجر التطبيقات. 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات