استمع إلى المقال

بشكل مفاجئ، تعرضت خدمة الإنترنت في مصر لانقطاع كامل عن المشتركين في الخدمة مع شركة “المصرية للاتصالات- We”، وذلك في مختلف أنحاء البلاد وعلى مختلف الخدمات المقدمة من الشركة. 

ورغم هذا الانقطاع المفاجئ، إلا أن مستخدمي الإنترنت من بقية الشبكات لم يبلغوا عن وجود المشكلة ذاتها، كما لا توجد أنباء عن غياب شبكة الانترنت المعتمدة على الهواتف المحمولة، وهو ما يشير إلي وجود مشكلة داخلية في خوادم “المصرية للاتصالات”. 

من جانبها، لم تقدم الشركة أي تعليق حول هذا الأمر، واكتفى ممثلي خدمة العملاء بنفي المشكلة وإرجاعها لمشاكل في أجهزة إستقبال الانترنت الخاصة بالمستخدمين، ومن طرفهم، توجه المستخدمين إلى منصات التواصل الاجتماعي من أجل نشر شكواهم ومحاولة معرفة سبب الإنقطاع والمناطق التي تأثرت به حتى الآن. 

ومن الجدير بذكره، أن شركة “المصرية للاتصالات” المشغل الرئيسي للإنترنت في مصر أعلنت مؤخرا عن الحصول على رخصة تشغيل شبكات “الجيل الخامس” في الدولة، وذلك على أن تكون أول مزود للانترنت يعتمد على هذه الخدمة. 

لذلك، يظل السؤال الرئيسي، هل تستطيع البنية التحتية للإنترنت في مصر تحمل ضغط شبكات “5G”؟ وهل تظل أسعار الخدمة مقاربة مع تقديم الشبكات الجديدة؟ أم ستظل السرعات منخفضة كما هي مع تغيير اسم الشبكة فقط لتصبح “5G” دون تقديم أثر حقيقي على جودة الإنترنت؟. 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات