استمع إلى المقال

بينما تبدأ ساعات Wear OS 4 الذكية في الوصول إلى السوق مثل Galaxy Watch 6، يبدو أن شركة “جوجل” مستعدة لإغلاق فصل قديم عن طريق إيقاف دعم مساعدها الذكي عبر أجهزة Wear OS 2. 

بالرغم من أن الشركة لم تعلن رسميا عن أي شيء حتى الآن، فإن التعليمات البرمجية الموجودة في آخر تحديث للتطبيق المرافق لـ Wear OS، برقم الإصدار 2.65.11.552438494، يشير إلى أن العلامة التجارية قد تتطلع إلى المضي قدما في مثل هذه الخطط بالمستقبل القريب.

فيما يتعلق بما تحتويه التعليمات البرمجية، هناك رسالة تنص على ما يلي، “ينتهي دعم مساعد جوجل عبر هذه الساعة قريبا. يرجى الترقية إلى ساعة أحدث تدعم مساعد جوجل وتعمل بنظام Wear OS 3 أو إصدار أحدث”.

هذه الأخبار تعتبر مزعجة بالنسبة لأي شخص لا يزال يستخدم ساعة ذكية عاملة بنظام التشغيل Wear OS 2، ولكن “جوجل” لم تعلن بعد عن أي شيء رسميا، مما يعني أنه لا أحد يخمن متى قد تضع الشركة هذا الأمر موضع التنفيذ رسميا.

في حال كنت تستخدم ساعة Wear OS قديمة، فمن المحتمل أنك واجهت بعض المشكلات والتباطؤ بمرور الوقت. بينما واصلت “جوجل” دعمها بطريقة ما، فقد مرت 5 سنوات منذ الإصدار الأولي لـ Wear OS 2.

بالرغم من أن المدة الزمنية قد لا تبدو طويلة، إلا أن الأجهزة في ذلك الوقت كانت قديمة جدا، خاصة الساعات الذكية ذات ذاكرة الوصول العشوائي الأقل. 

مع ذلك، تحسنت الأجهزة بشكل كبير، حيث تستخدم الشركات مكونات أكثر قوة وكفاءة لتوفير تجربة أفضل. 

فيما يتعلق بحالة الأجهزة القابلة للارتداء الآن، أصدرت “جوجل” إصدارات أحدث من Wear OS، مع وصول الإصدار 3 في عام 2021، والإصدار 3.5 بعد عام، ومن المفترض الحصول على نظام Wear OS 4 هذا العام.

بينما يعد التمسك بالساعات الذكية القديمة أمرا مهما بالتأكيد، فقد يكون هذا هو الوقت المثالي للمضي قدما، حيث تتوفر مجموعة واسعة من الخيارات الرائعة عندما يتعلق الأمر بأجهزة Wear OS القابلة للارتداء.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات