استمع إلى المقال

شركة “فولكس فاجن” الألمانية لصناعة السيارات أعلنت عن بدء قبول الطلبات المسبقة لسيارتها الكهربائية ID.7 في أوروبا، وهي سيارة سيدان من الفئة العليا المتوسطة تنافس تسلا موديل 3.

تتوفر السيارة حاليا بنسخة واحدة، وهي نسخة الـ “Pro”، والتي توفر مدى يصل إلى 621 كيلومترا (386 ميلا) بحسب معيار WLTP.

تكلفة “فولكس فاجن ID.7 Pro” تبلغ 56.995 يورو، أي ما يعادل 61.650 دولارا أميركيا، وهو ما يجعلها أغلى من “تسلا موديل “3 بنحو 15 ألف دولارا؛ ومع ذلك، تقول “فولكس فاجن”، إن سيارتها تقدم العديد من المزايا والتقنيات التي تبرر الفارق في السعر.

من بين هذه المزايا شاشة عرض رأسية واقعية معززة ونظام الملاحة “Discover Pro Max” ومجموعة من أنظمة المساعدة مثل “Travel Assist” و”Lane Assist” و”Emergency Assist” و”Side Assist” و”Rear Traffic Alert” ونظام التحذير عند الخروج، كما تتميز السيارة بنظام كاميرات “Area View 360” درجة وقفل “Keyless” ونظام بدء “Keyless Access” مع “Safelock”.

تستخدم “فولكس فاجن ID.7 Pro” بطارية سعة 77 كيلووات في الساعة، تحرك محركا كهربائيا مثبتا في الخلف بقوة 282 حصانا (210 كيلووات) و402 رطل قدم (545 نيوتن متر) من عزم الدوران، وتستهلك السيارة 14.1 كيلووات في الساعة لكل 100 كيلومتر، مما يتيح لها قطع مسافات طويلة دون الحاجة إلى شحن متكرر.

سيارة “فولكس فاجن ID.7 Pro” تأتي بعجلات قطرها 19 بوصة بتصميم “Hudson” باللون الأسود مع نهاية قطع الماس، والتي تضفي على السيارة مظهرا رياضيا وأنيقا، ويمكن للعملاء اختيار حزم المعدات الإضافية، مثل الحزمة الداخلية والحزمة الداخلية بلاس والحزمة الخارجية والحزمة الخارجية بلاس، لتخصيص سياراتهم حسب رغباتهم.

“فولكس فاجن ID.7” ستصل إلى أوروبا والصين هذا الخريف، في حين ستطلق في أميريكا الشمالية في عام 2024، وتعتبر السيارة جزءا من استراتيجية “فولكس فاجن” للتحول إلى الطاقة النظيفة والحد من انبعاثات الكربون، حيث تقول الشركة، إنها تهدف إلى بيع مليون سيارة كهربائية سنويا بحلول عام 2025.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات