أبل كادت أن تستحوذ على تسلا.. وسيري تتحكم في السيارات

أبل كادت أن تستحوذ على تسلا.. وسيري تتحكم في السيارات
استمع إلى المقال

ليست هذه المرة الأولى التي تظهر فيها أنباء عن محاولات “أبل” الاستحواذ على شركة “تسلا” لصناعة السيارات الكهربائية، إذ تحدث إيلون ماسك المدير التنفيذي لشركة “تسلا” عن هذا الأمر علانية في تغريداته عبر منصة “X”، ولكن تيم كوك المدير التنفيذي لشركة “أبل” أنكر أن الأخير حاول الحديث معه رغم ظهور شائعات أخرى لاحقة بأن الحديث تم.

السبب الرئيسي الذي جعل الصفقة تفشل في ذلك الوقت كان بسبب طلبات ماسك المبالغ فيها، إذ كان يرغب في الحصول على منصب المدير التنفيذي لشركة “أبل” بعد الاستحواذ على “تسلا”، وهو الطلب الذي قوبل بالرفض من كوك.

Apple cancels Apple Car project after more than a decade - 9to5Mac

تعاود هذه الشائعات الظهور للسطح مجددا، ولكن هذه المرة بعد تقرير قدمته صحيفة “نيويورك تايمز” حول سيارة “أبل” المستقبلية، إذ يبدو أن هذا المشروع قد إنتهى للأبد وأصبح مصيره النسيان، ورغم أن التقرير لم يوضح أسباب نهاية المشروع، إلا أنه من المتوقع كون الصعوبات التقنية وقفت أمام مستقبل سيارة “أبل”.

من ضمن الأشياء التي كانت “أبل” تحاول القيام بها هو جعل “سيري” المساعد الصوتي الذكي الخاص بالشركة يتحكم في السيارة بشكل مباشر، وذلك بدلا من استخدام المقود وعجلات التحكم، ولكن مازالت “سيري” بعيدة عن هذه القدرات التي تتيح لها الاستجابة للأوامر الصوتية بدقة بالغة.

رغم نهاية أحلام “أبل” بالدخول إلى عالم السيارات، إلا أن هذه الخطوة هي هامة للغاية بالنسبة لقطاع “Carplay” وتقنياته، إذ يعني الأمر أن الشركة تتوسع مستقبلا في هذا القطاع ليصبح أكثر تماسكا ويقدم أداء أفضل في الأجيال القادمة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات