أبل تصلح عدة ثغرات عبر تحديث اليوم الأول لنظام iOS 17

أبل تصلح عدة ثغرات عبر تحديث اليوم الأول لنظام iOS 17
استمع إلى المقال

في خطوة تحدث للمرة الأولى، قامت “أبل” بإطلاق تحديث اليوم الأول لإصلاح الأخطاء التي تسبب فيها نظام iOS 17 بعد يومين من إطلاقه، وهذه التحديثات وصلت إلى جميع أجهزة “أبل” التي حصلت على الأنظمة الجديدة. 

خلال هذا العام، أطلقت “أبل” 16 تحديثا لإصلاح الأخطاء والثغرات الأمنية في أجهزتها المختلفة، وهو ما يعد جزءا من سياسة “أبل” الجديدة في حماية المستخدمين ومعالجة الثغرات الأمنية المختلفة، وبحسب بيان للشركة، فإن التحديث الجديد يعالج أخطاء في إطار العمل الأمني كان يسمح للتطبيقات الخبيثة بتخطي عملية المصادقة، إلى جانب ثغرة تؤدي إلى تشغيل الاكواد بشكل تلقائي في تطبيق “سفاري”. 

من الجدير بذكره، أن حواسيب “ماك بوك” لم تحصل بعد على تحديثات النظام الجديدة الخاصة بها، ورغم ذلك، فإنها حصلت على تحديث اليوم الأول الجديد لإصلاح الثغرات الأمنية، أما عن الهواتف المحمولة والحواسيب اللوحية، فقد أطلقت “أبل” تحديثاتها الجديدة منذ عدة أيام. 

نظام “iOS 17” الجديد الذي أطلقته “أبل” يحمل بداخله مجموعة من المزايا الجديدة مثل إمكانية تعديل صورة المتصل وقدرات تخصيص جديدة في الهواتف المحمولة إلى جانب مزايا مشاركة صور جديدة تماما، وقد وصل إلى جميع أجهزة “آيفون” الأحدث من إصدار “Xs”. 

هواتف “آيفون” وأجهزة “آيباد” القديمة حصلت أيضا على تحديثات أمنية ولكنها لم تحصل على نظام “iOS 17” الجديد من الشركة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات