يوتيوب يتيح متابعة مقطع الفيديو الغير مكتمل في الهاتف على سطح المكتب

يوتيوب يتيح متابعة مقطع الفيديو الغير مكتمل في الهاتف على سطح المكتب
أستمع الى المقال

لاحظنا في الآونة الأخيرة إضافة جوجل للعديد من التحسينات والميزات لتطبيق يوتيوب، فقد تم طرح ميزات جديدة مثل إنشاء مقاطع فيديو قصيرة (Clips) والدردشة الخاصة بالمشتركين فقط لمنشئي البث والمحتوى. والآن، تطرح الشركة ميزة “الاستمرارية” الجديدة التي تتيح لك الاستمرار في مشاهدة مقطع فيديو على منصة الويب لموقع يوتيوب والذي بدأت بمشاهدته على هاتفك.

وتعمل الميزة بالشكل التالي: إذا بدأت في مشاهدة مقطع فيديو على هاتفك ثم خرجت من التطبيق قبل إكماله، فسترى الآن الفيديو غير المكتمل في شاشة مصغرة أسفل شاشتك كتب عليها (متابعة المشاهدة). في حال قمت بفتح اليوتيوب من متصفح كمبيوترك، كل ما عليك فعله هو اختيار تشغيل الفيديو وسيتم استئنافه من حيث تركته على هاتفك، كما يمكنك النقر فوق رمز التوسيع لمشاهدته في المشغل القياسي.

وفقًا لبعض التقارير، ستعمل الميزة الجديدة أيضًا مع إصدار يوتيوب للشاشات التي تعمل بنظام أندرويد. طبعًا يجب على المستخدمين تسجيل الدخول إلى نفس حساب جوجل لمزامنة المحتوى الخاص بهم.

وقد بدأت جوجل بالفعل في طرح هذه الميزة لمستخدمي يوتيوب لنظامي أندرويد و iOS بشكل تدريجي. وفي حال لم تظهر الميزة لديك، فمن المفترض أن تصل إلى هاتفك في الأيام القليلة المقبلة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.