واتساب يتوسّع في ميّزة نقل سجل الدّردشة بين آيفون وسامسونج لتشمل أجهزة أخرى

واتساب يتوسّع في ميّزة نقل سجل الدّردشة بين آيفون وسامسونج لتشمل أجهزة أخرى
أستمع الى المقال

أعلن تطبيق واتساب في وقتٍ سابقٍ من هذا العام عن ميّزة نقل سجل الدّردشات بين النظامين أندرويد وIOS، وكانت هذه الميّزة في حينها مُتاحًة فقط لأجهزة سامسونج الّتي تعمل بنظام Android 10، أمّا الآن وفي الأمس تحديدًا أكّدت جوجل وعبر مدوّنتها الرّسميّة عن تعاونها مع واتساب لتوسيع ميّزة نقل الدّردشات لتشمل أجهزة بيكسل الجديدة والأجهزة الأخرى الّتي تعمل بنظام Android 12، وبالإضافة إلى إمكانية نقل الصّور ومقاطع الفيديو وجهات الاتّصال والتّقويم والمزيد أيضًا.

طريقة نقل بيانات واتّساب:

أشارت صفحة أندرويد الرّسميّة على منصّة تويتر، أنّ كلّ ما تحتاجه لنقل بياناتك وملفّاتك هو كابل USB-C إلى Lightning للبدء، وما عليك سوى توصيل الهاتفين، وعندما يُطلب منك إعداد جهازك الأندرويد الجديد، امسح رمز QR على جهازك الآيفون لتشغيل واتّساب ونقل جميع محادثاتك ووسائطك إلى جهازك الجديد.

أمان عمليّة النقل:

أكّدت واتّساب ضمان بقاء البيانات محميّة طوال عمليّة النقل، وأنّه لا يمكن لأيّ شخصٍ آخر الوصول إلى معلومات وملفّات الواتساب الخاصّة بالمُستخدم، وسيتمّ نسخ سجلّ محادثات واتّساب ببساطة من جهاز آيفون إلى هاتف أندرويد الجديد، وستتأكّد الشركة من عدم تلقّي المُستخدم لرسائل جديدة على الجهاز القديم أثناء تقدّم عمليّة النقل.

والجدير بالذّكر أنّ تطبيق الواتساب قد جلب الكثير من المزايا في الآونة الأخيرة ومنها:

– ردود الفعل التعبيريّة الجديدة: وهي ميّزة مُشابهة تمامًا لتلك الميّزة الموجودة في تطبيق ماسنجر وفيسبوك، وتسمح هذه الميّزة للمُستخدمين بالتعبير عن مشاعرهم تجاه رسالة معيّنة داخل المحادثة.

– إيقاف تسجيل الرّسائل الصّوتيّة مؤقّتًا: وتمكّن هذه الميّزة المُستخدمين من إيقاف التسجيل الصّوتيّ مؤقّتًا واستئنافه مرًّة أخرى في وقتٍ لاحق.

– الاستماع للرّسائل الصّوتيّة خارج الدّردشة: وتسمح هذه الميّزة للمُستخدمين بالاستماع إلى الرّسائل الصّوتيّة المرسلة إليهم أثناء تصفّح الواتساب خارج الدّردشة.

– الانضمام إلى المُكالمات الجماعيّة الجارية: تُتيح هذه الميّزة إمكانيّة الانضمام مباشرًة إلى المكالمات الجماعيّة الجارية، أي أنّك لن تكون بحاجة للذهاب إلى تبويب المكالمات للانضمام إلى المكالمة.

– إدارة حجم النسخ الاحتياطيّ: ستسمح هذه الميّزة للمُستخدمين باستبعاد وسائط معيّنة ضمن النسخة الاحتياطيّة لديهم للتحكّم بحجمها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.