تطبيق الواتساب يجلب ميزة ردود الفعل التعبيرية للأندرويد والآيفون قريبًا

تطبيق الواتساب يجلب ميزة ردود الفعل التعبيرية للأندرويد والآيفون قريبًا
أستمع الى المقال

كشف تطبيق واتساب المملوك لفيسبوك في وقت لاحق من العام الجاري 2021 وتحديدًا في شهر آب/ أغسطس عن ميزة جديدة تدعى ردود الفعل التعبيرية على الرسائل لمستخدمي أجهزة iOS.

ما هي ميزة ردود الفعل التعبيرية الجديدة في تطبيق واتساب؟

باختصار شديد، ميزة ردود الفعل التعبيرية هي ميزة مشابهة تمامًا لتلك الميزة الموجودة في تطبيق ماسنجر الفيس بوك وتويتر وانستقرام وغيرها من التطبيقات، وتسمح هذه الميزة للمستخدمين بالتعبير عن مشاعرهم تجاه رسالة معينة داخل المحادثة.

كيفية إيقاف وتشغيل إشعارات ميزة ردود الفعل التعبيرية في الواتساب؟

في هذه الأثناء، ظهرت بعض الأخبار الجديدة التي تشير بأن تطبيق الواتساب سيجلب خيارًا جديدًا بين الإعدادات يتيح إمكانية  التحكم في تمكين أو إيقاف إشعارات ردود الفعل التعبيرية على الرسائل، وبالتالي هذا يعني أنه عندما يتفاعل المستخدمون الآخرون مع رسالة ما داخل محادثة الواتساب، فإن التطبيق وقتها سيصدر لهم إشعارات منفصلة، مما يعني بأن المستخدم لا يحتاج إلى فتح التطبيق مرارًا وتكرارًا للتحقق من الردود.

2021-10-21_1-07-55

مصدر الصورة :wabetainfo

وفي هذا الصدد، شارك موقع WABetaInfo المتخصص في رصد تحديثات الواتساب التجريبية صورة تكشف بالفعل أن الواتساب يصمم شريطًا جديدًا لإعداد إشعار ميزة ردود الفعل التعبيرية على الرسائل، وسيتمكن المستخدمون من تمكين وتعطيل الصوت يدويًا، وهو خيار مهم بالتأكيد لأن البعض لا يريد أن يتم إعلامه أثناء تلقي ردود فعل على رسائل المحادثة. أيضًا، يمكن للمستخدمين أيضًا تخصيص المؤثرات الصوتية ويمكنهم تحديد صوت الإشعارات من القائمة المتاحة.

2021-10-21_1-09-49

مصدر الصورة :wabetainfo

ووفقًا لبعض التقارير السابقة، سيتمكن مستخدمو تطبيق الواتساب من استخدام الرموز التعبيرية المتاحة للرد والتفاعل على الرسائل داخل المحادثة. كما يمكن أن تتلقى رسالة واحدة فقط بما يعادل 7 ردود فعل تعبيرية متعددة في مجموعة.

موعد طرح التحديث في النسخة النهائية من التطبيق

سيتوفر هذا الخيار في تطبيق الواتساب بمجرد إطلاق ميزة ردود الفعل التعبيرية للمستخدمين. ومع ذلك ، لا يوجد شيء واضح في هذا الشأن حتى الآن. لكن هناك شيء واحد مؤكد، وهو أن الواتساب سيطلق هذه الميزة قريبًا على هواتف أندرويد وiOS.

الجدير بالذّكر أن واتساب إطلق مؤخرًا ميزة تشفير النسخ الاحتياطية التام بين الطرفين وبدأت هذه الميزة بالوصول إلى بعض المستخدمين المشتركين في الإصدار التجريبي. وأيضًا، يعمل على تحديثات أخري ستجلب ميزات جديدة متعلقة بالخصوصية، أبرزها خيار حماية الصورة الشخصية. كما سيضيف ميزة مذهلة للاستماع إلى الرسائل الصوتية في شريط علوي مخصص ومثبت في الجزء العلوي من شاشة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.