واتساب يُتيح ميزة تعدّد الأجهزة في الإصدار النهائيّ من التطبيق على أندرويد و iOS

واتساب يُتيح ميزة تعدّد الأجهزة في الإصدار النهائيّ من التطبيق على أندرويد و iOS
أستمع الى المقال

طرح تطبيق واتساب المملوك لشركة ميتا ميزة تعدّد الأجهزة منذ عدّة أشهر للإصدارات التجريبيّة فقط من التّطبيق، والآن بدء واتساب بمنح هذه الميزة بشكل تدريجيّ لمُستخدمي التّطبيق بالإصدارات الثّابتة لكلا النّظامين الأندرويد و iOS.

وكما هو واضح من اسم الإضافة، تُتيح لك هذه الميّزة استخدام واتساب على العديد من الأجهزة من نفس الحساب ومن دون الحاجة إلى إبقاء الهاتف الرّئيسيّ متّصلاً بالإنترنت.

كيفية ربط حساب واتساب الرئيسيّ بجهاز ثانويّ:

قبل أن نبدأ بالشّرح، تجدر الإشارة أنّ حتّى هذه اللّحظة لم تدعم الشّركة توصيل حسابات الواتساب سواء كان الهاتف الرئيسيّ يعمل بنظام أندرويد أو iOS مع الاجهزة اللوحيّة للأندرويد أو آيباد كأجهزة ثانويّة، و يقتصر على إصدار الواتساب لسطح المكتب أو الويب فقط، ومن المهم أن تستخدم أحدث إصدار من تطبيق واتساب للحصول على ميزة دعم متعدد الأجهزة.

للحصول على ميزة تعدّد الأجهزة، نقوم بفتح تطبيق واتساب ومن الأعلى نضغط على الثّلاثة نقاط ومن ثمّ تختار الإعدادات ومنها نضغط على “الأجهزة المرتبطة” ومن ثمّ “الإصدار التجريبي متعدّد الأجهزة”.

بمجرّد الانتهاء نقوم بالرجوع إلى شاشة الأجهزة المرتبطة وننقر فوق زر “ربط جهاز” لتوصيل جهاز جديد، وسيُطلب الآن مسح رمز الاستجابة السّريعة (QR) المُتاح على الجهاز الثانويّ لربطه بحساب واتساب.

وبعد أن قمنا بربط الأجهزة، سيسمح واتساب بإرسال واستقبال الرّسائل باستخدام الجهاز الثانويّ، وسنتمكن أيضًا من رؤية الرّسائل السّابقة. ولكن الجدير بالذّكر أن واتساب لا يزال يُعاني من بعض المشاكل في استخدام ميّزة تعدّد الأجهزة، وإحدى هذه المشاكل حصريّة لمستخدمي الآيفون، فليس بإمكانهم مسح المحادثات أو حذفها على الأجهزة المتّصلة إذا كان الهاتف الأساسيّ يعمل بنظام iOS، كما سيتمّ حظر الرّسائل أو المكالمات إلى جهات الاتّصال ذات الإصدارات القديمة جدًا من تطبيق الواتساب، ولا يمكن للأجهزة المُتّصلة رؤية الموقع في الوقت الفعليّ في حال تمّ إرسال الموقع من شخص آخر، إذ تستطيع مشاهدته فقط من هاتفك الرئيسيّ.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.