هل الترقية إلى سلسلة جالاكسي اس 22 جديرة؟ أم يُفضل اعتماد هاتفك الحالي؟

هل الترقية إلى سلسلة جالاكسي اس 22 جديرة؟ أم يُفضل اعتماد هاتفك الحالي؟
أستمع الى المقال

تحظى سلسلة هواتف جالاكسي S من الشركة الكورية سامسونج بشعبية كبيرة جدًا بين الجمهور في جميع أنحاء العالم. وبناءً على ذلك، يقوم الكثير من المستخدمين بترقية هواتفهم كل عام فور إطلاق تشكيلة الهواتف الجديدة ضمن هذه السلسلة الرائدة.

وبناءً على هذا المبدأ، فقد يبدو للجميع بأن سلسلة هواتف سامسونج جالاكسي اس 22 (Galaxy S22) بمثابة ترقية قوية على سابقتها سلسلة سامسونج جالاكسي اس 21 (Galaxy S21).

لكن الحقيقة أن هذا الأمر غير صحيح ، وتستحق الترقية فقط في حالة إذا كنت تستخدم حاليًا Galaxy S10 أو Galaxy S20 أو هواتف جالاكسي القديمة الأخرى، لأنه بخلاف ذلك، (إن كنت تمتلك Galaxy S21 على سبيل المثال) يتوجب عليك توفير أموالك للهواتف الرائدة القادمة من سلسلة جالاكسي S 2023 أو شراء أحد الهواتف القابلة للطي لهذا العام، عندئذٍ يمكن اعتبار تلك الخطوة ترقية حقيقية لهاتفك الحالي.

 التصميم لا يختلف كثيرًا:

يبدو تصميم الإصدار العادي (Galaxy S22) وإصدار (Galaxy S22 Plus) مشابهًا إلى حد كبير لسلسلة (Galaxy S21). لا يوجد سوى بعض التعديلات والتحسينات الطفيفة، بما في ذلك الحواف المسطحة وطبقة حماية Gorilla Glass Victus Plus على ظهر الهاتف. خلاف ذلك، فإن الطريقة الوحيدة لتمييز Galaxy S22 عن Galaxy S21 تكون فقط من خلال ظلال الألوان الجديدة.

وتأتي الطرازات الأحدث أيضًا مع شاشة أصغر قليلاً قد لا يحبها الجميع خصوصًا هواة الألعاب. ومن ناحية أخرى، فإن جهاز Galaxy S22 Ultra عبارة عن جهاز نوت تنكّر في شكل جهاز جالاكسي. وتشكل الحواف الحادة والشاشة المسطحة صعوبة في حمله واستخدامه أكثر من Galaxy S21 Ultra الذي يأتي مع تصميم ذات زوايا مستديرة تجعل التعامل معه أسهل كثيرًا مقارنة بالإصدار الأحدث.

 خلاص الأمر حول هذه النقطة: 

إذا كنت تمتلك أحد هواتف سلسلة Galaxy S10 أو Galaxy S20 أو هواتف جالاكسي القديمة الأخرى، وقمت بالترقية إلى سلسلة Galaxy S22، وقتها ستشعر بفارق كبير بفضل الزجاج الأكثر متانة والتصميم الأنيق وهيكل الألمنيوم الأقوى.

ميزات وتحسينات جديدة محدودة:

على عكس تمامًا الترقية من سلسلة Galaxy S20 إلى Galaxy S21، فإن سلسلة Galaxy S22 لهذا العام لا تجلب أي ميزة جديدة باستثناء فقط مجموعة شرائح أسرع وشاشة أكثر سطوعًا. وتكمن أغلب التحسينات الأخرى على الواجهة، وقد قامت سامسونج بالفعل بطرح معظمها في سلسلة Galaxy S21 مع تحديث One UI 4.1.

ولم تعد سامسونج تقوم بتثبيت واقي شاشة مسبقًا أيضًا، لذلك سيتعين عليك شراء وتطبيق واحد بنفسك لحماية شاشة جهازك.

وعلى الرغم من أن سامسونج تبالغ في أداء التصوير في الإضاءة المنخفضة لسلسلة Galaxy S22، فإن الاختبارات تُظهر أن الاختلاف ليس كبيرًا بما يكفي لضمان ترقية من سلسلة Galaxy S21، ويمكنك الحصول على أداء تكبير أفضل، ولكن هناك عيوب أخرى مثل جودة الفيديو دون المستوى، كما أوضح اليوتيوبر وصانع المحتوى “SuperSaf“.

وظهرت الكثير من الآراء والتعليقات على الفيديو التي تؤكد ذلك. وأشار أغلب المستخدمين أنهم يحبون هواتف سلسلة S21 ولا يشعرون بالحاجة إلى الترقية حتى الآن. وأضاف البعض الآخر أنه قد ينظر حتى العام المقبل لرؤية ما ستأتي بها سامسونج على سلسلة جالاكسي S.

وفي حالة إذا كنت ممن لا يفضلون استخدام قلم S Pen أو لا تهتم بوجوده من عدمه، فإن الترقية إلى Galaxy S22 Ultra من S21 Ultra ستكون أقل منطقية، حيث تعد إضافة قلم S Pen إحدى السمات الرئيسية لطراز Ultra لهذا العام ، مما يجعله جذاب بشكل أساسي لمحبي سلسلة Note.

 خلاصة الأمر حول هذه النقطة:

إذا كنت قادمًا من سلسلة Galaxy S10 أو Galaxy S20، فأنك ستحصل على مجموعة من التحسينات الملحوظة في الاستخدام اليومي والتي تتمثل في شاشة من نوع AMOLED أكثر إشراقًا وفعالية، ومعالجة أسرع للذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، ومستشعرات أفضل وأحدث للكاميرا مقترنة بمعالج إشارة الصور الأكثر قوة (ISP).

بطارية بأداء وسعة أقل من المتوقع:

بالمقارنة، تأتي سلسلة Galaxy S22 مع مواصفات بطارية أقل Galaxy S21. على سبيل المثال، جاء Galaxy S22 Ultra مزودًا ببطارية تبلغ سعتها 5000 مللي أمبير في الساعة وهي نفس سعة بطارية Galaxy S21 Ultra. وبحسب الاختبارات، فهي لا تدوم طويلاً نظرًا لرقائق Snapdragon 8 Gen 1 و Exynos 2200 المتعطشة للطاقة.

إلى جانب هذا، قامت سامسونج بخفض سعة البطارية في الإصدار العادي (Galaxy S22) إلى 3700 مللي أمبير في الساعة بدلًا من 4000 مللي أمبير كما Galaxy S21. وأيضًا، جاء Galaxy S22 Plus بسعة بطارية 4500 مللي أمبير في الساعة أقل من Galaxy S21 Plus الذي جاء ببطارية 4800 مللي أمبير في الساعة. مما يؤثر أيضًا سلبًا على عمر البطارية. ,لزيادة الطين بلة، لا يوجد شاحن مرفق في العلبة مع هذه الهواتف. 

خلاصة الأمر حول هذه النقطة:

عند الترقية من سلسلة Galaxy S10 أو Galaxy S20، ستلاحظ تحسنًا في عمر البطارية بسبب الشاشة وأجهزة الاستشعار الأكثر كفاءة والبطاريات الأكبر حجمًا.  

سياسة التحديثات الجديدة:

أحد أفضل جوانب هواتف سامسونج الجديدة هي دعم سياسة التحديثات التي كشفت عنها الشركة مؤخرًا. في عام 2021، أعلنت سامسونج عن ثلاثة تحديثات لنظام التشغيل وأربع سنوات من تصحيحات الأمان للعديد من أجهزتها، بما في ذلك سلسلة Galaxy S21. ,في عام 2022، أثناء الإعلان عن سلسلة Galaxy S22، رفعت الشركة من المستوى إلى أبعد من ذلك من خلال ضمان أربعة تحديثات لنظام التشغيل وخمس سنوات من تصحيحات الأمان، وينطبق هذا الأمر أيضًا على Galaxy S21.

وتتميز سامسونج عن غيرها من الشركات بسرعة إطلاق تحديثات نظام التشغيل و تصحيحات الأمان لأجهزتها الرائدة – بغض النظر عما إذا كانت قديمة أو جديدة.

اقرأ أيضًا: أفضل هواتف سامسونج الفئة الرائدة والمتوسطة لعام 2022

كلمة أخيرة:

تستحق سلسلة جالاكسي اس 22  الترقية خصوصًا إذا كنت قادمًا من سلسلة جالاكسي اس 10 أو سلسلة هواتف جالاكسي اس 20 أو هواتف جالاكسي الرائدة القديمة، لكن الترقية من سلسلة جالاكسي اس 21 إلى سلسلة جالاكسي اس 21 ليس لها معني كبير.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.