أستمع الى المقال

أعلنت منصّة Reddit عن إغلاق تطبيق الفيديو القصيرة Dubsmash الشهيرة، وسيكون 22 فبراير / شباط من العام القادم هو آخر يوم للتطبيق، وسيتوقّف التطبيق عن العمل نهائيًّا، ولن يكون Dubsmash متوفرًا في متجر Google Play ومتجر Apple App Store.

إغلاق تطبيق Dubsmash

كان الهدف من استحوذت منصّة Reddit على تطبيق إنشاء الفيديو العام الماضي، هو إحضار أدوات تطبيق Dubsmash في إنشاء الفيديو إلى منصّة Reddit، يبدو أنّ الهدف قد تحقّقن وعلى ذلك سيتمّ إغلاق التطبيق نهائيًّا.

ونتيجة هذا الاستحواذ والدمج سيشمل Reddit الآن أدوات جديدة للمستخدمين، وخاصّة أدوات Dubsmash لإنشاء مقاطع فيديو قصيرة بصورة جلية، وتقول إحدى المدوّنات الرسميّة من Reddit: لقد عمل فريق Dubsmash على تسريع فيديو في Reddit، ولذلك سيشعر مستخدمين Dubsmash بأنّ بعض أدوات منصّة Reddit مألوفة.

وذكر Reddit أنّ قسم الكاميرا في المنصّة سيتمتّع بالقدرة على ضبط سرعات التشغيل، والمؤقّت، والقدرة على قصّ مقاطع الفيديو المختلفة وضبطها، وكما يمكن للمستخدمين تحميل مقاطع الفيديو في ثلاثة أوضاع: أفقيّ وعموديّ وملء، تمامًا كما هو الحال في سناب شات وإنستاغرام، وكما سيحصل مستخدمين Reddit أيضًا على استخدام فلاتر AR بمساعدة عدسات Reddit-first الجديدة.

المصدر: redditinc

وأشارت المنصّة أنّه ستكون هناك أيضًا أداة جديدة لتحرير الفيديو، والّتي ستسمح للمستخدمين بإضافة ملصقات نصّيّة ورسومات وفلاتر، وأيضًا سيتمكّن المستخدمون من إضافة تعليقات صوتيّة وضبط مستويات الصوت وتحرير مقاطع الفيديو أو إعادة ترتيبها، وستكون ميزات الفيديو الجديدة جزءًا من قسم الفيديو داخل منصّة Reddit.

الجدير بالذكر أنه تمّت إضافة هذه الميزات الّتي تركّز على الفيديو إلى التطبيق لنظام iOS في أغسطس / آب من هذا العام، مثلًا ميزة عرض مقاطع فيديو قصيرة بشكل عموديّة والّتي تشبه إلى حدّ كبير ميزة Instagram Reels، وكما يسمح للمستخدمين بالتصويت مع أو ضدّ أو مشاركة مقطع فيديو.

وكشفت Reddit أنّها شهدت نموًّا بنسبة 70% في إجماليّ ساعات المشاهدة، وزيادة بنسبة 30% في مستخدمين محتوى الفيديو اليوميّ، وزيادة بنسبة 50% في استخدام محتوى الفيديو القصير.

ويبقى السؤال الرئيسيّ ما هو مصير مستخدمين تطبيق Dubsmash المخلصين؟، وهل سيكون التبديل إلى منصّة Reddit هو أفضل خيار لهم؟، أم سيتوجّب عليهم التوجّه إلى منصّات أخرى منافسة مثل إنستاغرام أو تيك توك.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.