منصة تويتش للبث المباشر تؤكد تعرضها للاختراق وتسريب كبير لبياناتها

منصة تويتش للبث المباشر تؤكد تعرضها للاختراق وتسريب كبير لبياناتها
Twitch

يبدو أن منصة تويتش للبث المباشر قد تعرض للاختراق، مما أدى إلى تسريب الشفرة المصدرية لخدمة البث الخاصة بالشركة والمستندات الداخلية عبر الإنترنت كجزء من تفريغ التورنت بسعة 125 جيجابايت. لا يزال من غير الواضح إذا كان هذا التسريب يضم كلمات مرور وحسابات البريد الخاصة بالمستخدمين.

وبحسب بعض المصادر أن في الساعات الأولى من اليوم المصادف 6 تشرين الأول/أكتوبر، نشر مستخدم مجهول تورنت يحتوي على جميع أسرار وأكواد تويتش تقريبًا إلى موقع chan4، مشيرًا إلى أن الاختراق كان يهدف إلى “تعزيز المزيد من المنافسة في ساحة بث الفيديو عبر الإنترنت”.

ما الذي تم تسريبه:

  • تفاصيل 3 سنوات بخصوص مدفوعات المبدعين على تويتش.
  • مجمل موقع tv، “حتى من بداياته الأولى.”
  • رمز المصدر لعملاء تويتش على الأجهزة المحمولة وسطح المكتب وألعاب الفيديو.
  • رمز متعلق بمجموعات تطوير البرامج (SDK) وخدمات AWS الداخلية التي يستخدمها تويتش.
  • بيانات عن خصائص تويتش الأخرى مثل IGDB و CurseForge.
  • أدوات الأمن الداخلي في تويتش.

وكشفت بعض المصادر أن هذا الهجوم ما هو إلا “المرحلة الأولى”، مما يشير إلى أنه قد يكون هناك المزيد في الهجمات في المستقبل وأكدت الشركة انها على علم بهذا الانتهاك، وإنها “تعمل بشكل عاجل لفهم مدى شدة الضرر”.

ما التدابير الأمنية التي عليك القيام بها؟

للتأكد من أنك آمن إذا كان لديك حساب على تويتش، قم بتغيير كلمة مرورك. يمكنك القيام بذلك ضمن الإعدادات ثم الأمان والخصوصية عند النقر فوق صورة ملفك الشخصي. أثناء تواجدك هناك، يجب عليك أيضًا تفعيل التحقق بخطوتين كإجراء أمني إضافي، وإذا كنت تستخدم كلمة مرور تويتش الخاصة بك لأي خدمات أخرى، فتأكد من تغييرها لهذه الحسابات أيضًا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.