بعد النجاح الكبير على أندرويد .. الشركة تكشف عن متصفح DuckDuckGo للكمبيوتر قريبًا

بعد النجاح الكبير على أندرويد .. الشركة تكشف عن متصفح DuckDuckGo للكمبيوتر قريبًا
أستمع الى المقال

شركة دك دك جو أو داك داك غو (DuckDuckGo) المعروفة من خلال محرك البحث الخاص بها الذي يركز على حماية خصوصية المستخدمين، هي الآن بصدد إطلاق متصفحها الجديد لأجهزة الكمبيوتر سطح المكتب مع إعدادات خصوصية محسنة بسيطة متاحة للجميع.

وأشارت شركة DuckDuckGo على أنها أمضت خلال عام 2021 في تحسين الخصوصية بحيث تساعد المستخدمين على استعادة خصوصيتهم بداية من إجراء تحسينات على البحث ومنع المتعقب ناهيك عن بعض الميزات الجديدة التي تتمثل في حماية البريد الإلكتروني والحماية من تتبع التطبيقات.

متصفح DuckDuckGo يصل للكمبيوتر قريبًا

حقق متصفح DuckDuckGo على هواتف وأجهزة أندرويد نجاحًا كبيرًا، وربما العامل الرئيسي وراء ذلك هو أن المتصفح أصبح أسهل في الاستخدام وأكثر شمولًا من أي وقت مضى.

وأضافت الشركة أن متصفحها يعتبر من أكثر تطبيقات تصفح الإنترنت تنزيلًا على أندرويد في أسواقها الرئيسية. في حين أنه جاء بالمرتبة الثانية على نظام التشغيل iOS خلفًا لمتصفح جوجل كروم. وفي نفس السياق، قالت الشركة أنها تجري في المتوسط ​​أكثر من 100 مليون عملية بحث يوميًا.

وها هي الشركة تكشف الآن عن متصفحها القادم لأجهزة الكمبيوتر سطح المكتب. ووفقًا للشركة، سيوفر هذا المتصفح خصوصية أكثر مقارنة بــ متصفحات الإنترنت الأخرى التي غالبًا ما تقوم بجمع بيانات المستخدمين واستخدامها في العديد من الأغراض المختلفة أبرز الإعلانات. 

وتأتي نسخة سطح المكتب من المتصفح مع خاصية Robust المفعلة بشكل افتراضي كما في نسخة الجوال، وتهدف هذه الخاصية إلى حماية الخصوصية أثناء عملية التصفح والبحث واستخدام البريد الإلكتروني.

 وسيكون هذا المتصفح مبنيًا على محرك ونظام الشركة الخاص بها، على عكس تمامًا الاعتماد على أنظمة مفتوحة المصدر أو برمجيات متوفرة سابقًا كما هو الحال في جوجل كروم، وهذا الأمر ساعد شركة DuckDuckGo في بناء متصفحها بالشكل والطريقة التي تريدها دون الحاجة إطلاقًا إلى أمور غير مراعية للخصوصية.

ويتوفر متصفح DuckDuckGo الآن في إصدار تجريبي مغلق، ولم تشير الشركة إلى موعد إطلاق النسخة النهائية من متصفحها حتى الآن.

قد يهمك أيضًا: 5 أسباب تجعل متصفح سامسونج من أفضل متصفحات الإنترنت للجوال

 يذكر أن مدير الشركة قد أشار أيضًا إلى أن المتصفح سيكون أكثر سلاسة وسرعة بكثير مقارنة بالعديد من متصفحات الإنترنت مثل جوجل كروم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.