أستمع الى المقال

أعلنت شركة مايكروسوفت من خلال قسم المُلاحظات على موقعها الخاصّ بها عن أعادت إحياء مُساعدها المكتبي الشّهير Clippy، وذلك ضمن حُزمة جديدة تتكون من أكثر من 30 ملصقات متحرّكة لإضافة بعض المرح إلى الدّردشة ومحادثات في برنامج Microsoft Teams، وبالإمكان مُشاهدة مجموعة من الملصقات المتوفرة من خلال تغريدة لاحد موظّفي مايكروسوفت على منصّة تويتر.

وفقًا لتقرير لموقع OnMSFT، أنّ مايكروسوفت أصدرت لأول مرة حزمة ملصقات Clippy في عام 2019، ومع ذلك لم تدم طويلاً وانتهى الأمر بإزالتها بعد يوم واحد فقط، وقال متحدث باسم مايكروسوفت لموقع The Verge آنَذاك: إن الظهور القصير لـ Clippy على GitHub كان محاولة أخرى من الشركة لاستعادة هذا الملصق، وحاليًا ليس لدينا أي خطط لإرجاع Clippy مرة اخرى.

ويذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تستخدم فيها مايكروسوفت Clippy في أحد منتجاتها الأساسية، فقد أعلنت الشركة عن توفر Clippy في تطبيقات اوفيس في وقت سابق من هذا العام. بالإضافة إلى إنه يمكنك الحصول على رمز Clippy على نظام التشغيل ويندوز11 وسيكون بتصميم ثنائي الأبعاد حيث لا يحتوي ويندوز11 على رموز ثلاثية الأبعاد.

والجدير بالذكر تم تقديم ملصق Clippy كمساعد في حزمة مايكروسوفت اوفيس لأول مرة في عام 1997 لمساعدة المستخدمين في الاقتراحات والنصائح حول استخدام البرنامج. وتم إيقافه لصالح وظائف جديدة في أوفيس 2007 لنظام التشغيل ويندوز وأوفيس 2008 لنظام التشغيل Mac.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.