أستمع الى المقال

لا شكّ أن الشركة الكورية سامسونج تُعتبر إحدى أكبر الشركات العملاقة المصنّعة للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وكل منتجات الاتصالات الإلكترونية، وهي موجودة على الدوام في صدارة ترتيب الشركات وسط منافسة قوية من آبل وغيرها من الشركات.

ومما لا شكّ فيه أيضًا، أن الصدارة والسيطرة على السوق لا تأتي إلا بعد إثبات القوة والجودة من خلال منتجاتها المختلفة وأبرزها الهواتف الذكية من الفئة الرائدة، وتُعتبر سلسلة هواتف سامسونج S من بين الهواتف الرائدة التي تمتد منذ سنوات حتى وصلت إلى سلسلة جالكسي اس 22 (Samsung Galaxy S22) التي تم إطلاقها أمس.

والسؤال الذي يطرح نفسه الآن، ما سرّ وجود حرف اس في تسمية الهواتف؟ وهل فكّرت يومًا لماذا وُضِع حرف “S” الذي يحمله إصدار الشركة من سلسلتها للهواتف الذكية؟

تحمل الإصدارات المختلفة للشركة الكورية الجنوبية سامسونج العديد من الأحرف في إصدارتها كـ “A” أو”J” أو “Z”. لكن في الوقت نفسه، تعد سلسلة Galaxy S الأشهر بين السلاسل الأخرى من الشركة.

كل هذه التساؤلات عصفت برأسك حول هواتف سامسونج ؟ نحن سنجيبك هنا عبر هذا المقال

يعتبر عام 2010 عام الانطلاقة الحقيقية للشركة بأن تصبحَ رائدة ومنافسة بكل قوة في هذا المجال، حيث ظهر أول هاتف ذكي ضمن سلسلة Galaxy S، والذي عرف وقتها باسم سامسونج جالكسي اس (Samsung Galaxy S).

وبالفعل، جذبت هذه السلسلة الأنظار بشكل لافت عندما طرحت الشركة أول هاتف أندرويد لها (Samsung Galaxy S)، الذي يمكن اعتباره باكورة السلسلة الرائدة.

ومن ثم بعد ذلك، أطلقت الشركة الكثير من هواتفها ضمن هذه السلسلة، والتي جعلت سامسونج تتربع على عرش الشركات المصنّعة لتصبح من أكبر الشركات مبيعًا للهواتف الذكية النقالة، واستمرت حتى وصلت إلى مكانتها اليوم كواحدة من أكبر شركات إنتاج الهواتف الذكية، مع منافسة شرسة مع آبل والعديد من الشركات الأخرى.

ولكن حتى الآن لم نذكر ما الغاية من اختيار حرف اس لهواتف سامسونج؟ باختصار شديد، حرف “S” له معنى محدد، وهو يعني “Super Smart”. وبشكل عام، يعد “S” مجرد حرف يستخدم للتمييز بين العديد من الأجهزة التي تقدمها شركة سامسونج. وهو مخصص للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية المتطورة. وفي عام 2014، توسع اسم Galaxy S ليشمل سلسلة الأجهزة اللوحية “Galaxy Tab S.”

وأطلقت سامسونج العديد من الهواتف الذكية من مختلف الفئات مع أحرف أخرى مثل: حرف “A” للإشارة إلى كلمة Alpha، وحرف أم “M” الذي يُشير إلى كلمة Magical، وحرف واي “Y” للإشارة إلى كلمة Young.

قد يهمك أيضًا: الفرق بين سلسلتي A و M في سامسونج وأيهما أفضل

وبعدما توسّعت الشركة –بشكل غير مسبوق- في مجال الهواتف الذكية وإصدارات الأجهزة المختلفة، قامت باستخدام العديد من الأحرف الأخرى التي اختارتها سامسونج لتكون في أسماء منتجاتها المختلفة من أجهزة الهواتف الذكية واللوحية، فأصبحت تنتج هواتف موجّهة للفئات المتوسطة والدنيا.

وكلمة “فئات” هنا يُقصَد بها طبعًا فئات المستخدمين من ناحية طموحاتهم في الهواتف من الاحتياجات التقنية والقدرة الشرائية التي يمتلكونها (الميزانية).

ويُذكر أن فئة جالكسي اى “A” تعتبر من أكثر الفئات انتشارًا باعتبارها زعيمة الفئات المتوسطة، والتي تمتاز بمواصفات جيدة بسعر معقول في متناول معظم المستخدمين، أما الفئات الأخرى مثل: “M” و”Y” و “J” فهي تُعتبر من ذوات الميزانية، أيْ من الفئات المتدنّية في السعر، لكنها تتوفر –طبعًا- بمواصفات تقنية أقلّ من الفئات الأخرى (بما يناسب السعر الخاص بها).

اقرأ أيضًا: أهم ما جاء في مؤتمر سامسونج السنوي Unpacked 2022

ويمكن أن نلخصَ القول في أن الحرف “S” أصبح رمزًا يشير إلى الإصدار الأساسي للجهاز التنافسي من سامسونج في سوق أجهزة الهواتف الذكية الأخرى.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.