أستمع الى المقال

يعدّ Gmail أفضل خدمة بريد إلكترونيّ متوفّرة على الإنترنت، مقارنة بجميع خدمات البريد الإلكترونيّ الأخرى، ليّما يقدّم من خدمات وميزات عديدة للمستخدمين، على سبيل المثال وليس الحصر، ميزة تعديل البريد الإلكترونيّ بعد عمليّة الإرسال أو ميزة إضافة ملفّات كبيرة الحجم من جوجل درايف أو ميزة الردود الجاهزة لرسائل البريد الإلكترونيّ أو ميزة البحث في البريد الإلكترونيّ.

سنتحدّث اليوم عن استخدام ميزة البحث في Gmail للبحث عن رسائل البريد الإلكترونيّ، فمثلًا لو كنا نريد البحث في البريد الإلكترونيّ بحسب التاريخ، وإذا كنا نعرف التاريخ الدقيق لاستلام البريد الإلكترونيّ، فبهذه المقالة سنشرح كيفيّة تحديد موقع رسائل البريد الإلكترونيّ بسرعة.

كيفيّة البحث في Gmail بحسب التاريخ

1- البحث في رسائل البريد الإلكترونيّ الأقدم من الأيّام أو الأشهر أو السنوات المحدّدة

إذا كنّا نريد العثور على رسائل بريد إلكترونيّ أقدم بحسب الأيّام أو الشهور أو لسنوات بشكل محدّد، فيجب علينا استخدام استعلام البحث هذا الموضّح بين القوسين (older_than:7d)، وتحتاج إلى لصق استعلام البحث في مربّع البحث في Gmail والضغط على زرّ Enter.

سيعرض البحث أعلاه رسائل البريد الإلكترونيّ الّتي مضى عليها أكثر من 7 أيّام، ويمكننا استبدال 7 بأيّ رقم من اختيارنا. يمكننا أيضًا استبدال d بـ m لشهور وy لسنوات.

على سبيل المثال، إذا كنّا نريد البحث في رسائل البريد الإلكترونيّ الأقدم من 5 أشهر، فإنّنا بحاجة إلى البحث باستخدام (older_than:5m).

سيؤدّي هذا إلى إظهار رسائل البريد الإلكترونيّ الّتي كانت أحدث من 5 أيّام. يمكننا استبدال 5 بأيّ رقم نريد. يمكننا أيضًا استبدال d بـ m لشهور أو y لسنوات.

2- البحث في رسائل البريد الإلكترونيّ المستلمّة بعد أو قبل تاريخ محدّد

إذا كنّا نرغب في رؤية رسائل البريد الإلكترونيّ المستلمّة بعد تاريخ محدّد، فإنّنا بحاجة إلى لصق استعلام البحث هذا (after:2021/11/15 to:me) في مربّع البحث.

سيؤدّي هذا إلى إظهار جميع رسائل البريد الإلكترونيّ المرسلة لنا بعد 15 نوفمبر / تشرين الثاني لعام 2021.

وإذا كنّا نرغب في العثور على رسائل البريد الإلكترونيّ المستلمّة قبل تاريخ محدّد، فإنّنا بحاجة إلى استخدام استعلام البحث (before:2021/10/15 to:me).

سيؤدّي هذا إلى إظهار جميع رسائل البريد الإلكترونيّ الّتي استلمناها قبل 15 أكتوبر / تشرين الأوّل لعام 2021.

3- كيفيّة البحث عن رسائل البريد الإلكترونيّ المستلمة بين تواريخ محدّدة

إذا كنّا نرغب في تصفية رسائل البريد الإلكترونيّ المستلمّة بين تواريخ محدّدة، فإنّنا بحاجة إلى استخدام استعلام البحث التالي (after:2021/10/01 before:2021/11/01 to:me).

سيؤدّي هذا إلى إظهار جميع رسائل البريد الإلكترونيّ المرسلة إلينا في 1 أكتوبر / تشرين الأوّل لعام 2021 و1 نوفمبر / تشرين الثاني لعام 2021، ويمكنك إزالة جزء: me للعثور على جميع رسائل البريد الإلكترونيّ المرسلة والمستلمة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.