كيفيّة إرسال بريد إلكترونيّ مشفّر عن طريق Gmail بشكل مفصّل

كيفيّة إرسال بريد إلكترونيّ مشفّر عن طريق Gmail بشكل مفصّل
أستمع الى المقال

لا شكّ في أنّ خدمة Gmail من شركة جوجل هي من أكثر خدمات البريد الإلكترونيّ استخدامًا حول العالم، فهي خدمةٌ مجّانيّةٌ بشكلٍ كامل، ويمكن من خلالها إرسال واستقبال رسائل البريد الإلكترونيّ بشكلٍ غير محدود، وتوفّر الشّركة الكثير من تدابير الحماية والأمان، وهذا يساعد المُستخدمين على إرسال البريد وخصوصًا المُراسلات التجاريّة على نحوٍ آمن ومشفّر.

تتضمّن خدمة Gmail ميّزة تُتيح للمُستخدم إرسال رسائل البريد الإلكترونيّ بشكل سرّيّ في بضع خطواتٍ بسيطة، وإذا قمنا باتّباع هذه الخطوات، فسيُطلب من المُستلم إدخال رمز مرور تمّ إرساله كرسالة قصيرة على هاتفه ليستطيع الوصول إلى محتوى البريد الإلكترونيّ.

خطوات إرسال رسائل بريد إلكترونيّ مشفّر (الوضع السرّيّ) عن طريق Gmail

من خلال هذه الطريقة سنستخدم الوضع السرّيّ لـ Gmail لإرسال رسائل بريد إلكترونيّ مشفّر، وفيما يلي بعض الخطوات البسيطة الّتي يجب اتّباعها:

1. نقوم بفتح Gmail وإنشاء رسالة بريد إلكترونيّ وننقر على زرّ الوضع السرّيّ كما هو موضّح أدناه.

2. في القائمة المُنبثقة للوضع السرّيّ، نحدّد إرسال رمز المرور برسالة قصيرة SMS (SMS Passcode) وننقر على الزرّ حفظ.

3. ومن ثمّ ننقر على الزرّ إرسال، وسيُطلب منا الآن إدخال رقم هاتف المُستلم، وبعد ادخال رقم هاتف المُستلم ننقر على زرّ إرسال (سنلاحظ أنّ بعض الدول غير مدعومة بهذه الخدمة).

4. سيؤدّي هذا إلى إرسال البريد الإلكترونيّ المُشفّر إلى المُستلم، وسيحتاج المُستلم إلى النقر على زر إرسال رمز المرور، وبعدها سيتلقّى رمز المرور على رقم هاتفه الخاص عن طريق رسالة قصيرة SMS، وعليه أن يضيف رمز المرور ليستطيع الوصول إلى محتوى البريد الإلكترونيّ.

وبهذه الخطوات البسيطة نكون قد قمنا بإرسال رسائل بريد إلكترونيّ مشفّرة على Gmail.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.