أستمع الى المقال

أكدّت شركة جوجل رسميًّا بالفعل أنّها ستكشف النقاب عن هواتفها القادمة وهي بيكسل 6 وبيكسل 6 برو، وذلك ضمن حدث “Pixel Fall Launch” الذي سيُجرى غدًا. وعلى الرّغم أنّه بالفعل تمّ تسريب الكثير من مواصفات الهواتف، ولكن دعونا نتحدّث عن أهم هذه التسريبات التي من المُتوقع أن نُشاهدها ضمن الحدث من منتجات وخدمات وبعض البرامج.

متى وكيف تشاهد إطلاق حدث جوجل (Pixel Fall)؟

سيُقام الحدث يوم 19 تشرين الأول/ أكتوبر 2021 الساعة 08:00 مساءً بتوقيت دمشق، ومن المُؤكّد أنّنا سنشاهد إطلاق الهاتفين بيكسل 6 وبيكسل 6 برو، ولكن من المُرجّح أن تكشف جوجل أيضًا عن ساعة Pixel وPixel Fold وخدمة Pixel Pass جديدة.

بإمكانكم متابعة الحدث على القناة التالية:

السعر والمواصفات حسب التسريبات:

وبالنسبة لمواصفات سلسلة جوجل بيكسل 6 التي تمّ تسريبها، سيكون الهاتف الرئيسي بشاشة 6.4 بوصة عالية الدقة + AMOLED وستتميّز الشّاشة بمعدل إنعاش يبلغ 90 هرتز، وستكون الشّاشة منحنية بتصميم مثقوب لدعم الكاميرا الأماميّة.

بينما سيكون إصدار البرو بشاشة أكبر بحجم 6.7 بوصة وستكون هذه الشاشة منحنية QHD + AMOLED مع معدل إنعاش أسرع يبلغ 120 هرتز، وسيأتي كلا الهاتفين مع ماسح ضوئي لبصمات الأصابع ضمن الشّاشة.

وبخصوص البطارية فسيحتوي هاتف بيكسل 6 على بطارية تبلغ 4614 مللي آمبير في السّاعة بينما يعمل بيكسل 6 برو ببطارية تبلغ 5003 مللي آمبير في السّاعة.

بالانتقال إلى الكاميرات، سيكون الهاتف الرئيسي بكاميرا خلفية مزدوجة: كاميرا رئيسي من Samsung GN1 بدقّة 50 ميجابكسل وكاميرا فائقة الاتساع بدقّة 12 ميجابكسل، بينما سيحصل هاتف بيكسل6 برو على ثلاث كاميرات في الخلف: نفس الكاميرتين في الهاتف الرئيسي بالإضافة إلى كاميرا تقريب 48 ميجابكسل بقدرة تقريب X4، وكاميرا أمامية بدقّة 12 ميجابكسل لكلا الهاتفين.

وتشير التسريبات إلى أنّ سلسلة جوجل بيكسل 6 ستُطلَق في أوروبا مقابل 750 دولارًا أمريكيًا، وسيبدأ هاتف بيكسل 6 برو بسعر 1045 دولارًا أمريكيًا تقريبًا.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.