أستمع الى المقال

أعلن بول دافيسون الرّئيس التّنفيذي لشركة كلوب هاوس (Clubhouse) ورئيسة التّسويق العالمي مايا واتسون عن ميّزة الرّوابط المثبّتة الجديدة، والتي تُتيح للمُشرفين وضع روابط خارجيّة في الجزء العلوي من الغرفة، بحيث تقوم هذه الرّوابط بتوجيه المُستمعين إلى ما يريده الوسطاء من مقال إخباري أو بودكاست وما إلى ذلك، وسيُسمح لأيّ شخصٍ بإضافة رابط أو تغييره أو إزالته طالما أنّه مُشرف غرفة وبغض النّظر عن عدد المُتابعين.

ووفقًا لما ورد في موقع the verge فإنّه لن يُسمح لنشر بعض الروابط لأسبابٍ تتعلّق بالأمان والضوابط الأخلاقيّة، ورغم أنّ بول دافيسون لم يذكر أنواع الرّوابط التي لن يُسمح بها، ولكن بحسب الموقع فإنّ الرّوابط التي سيتمّ حظرها هي الرّوابط المؤديّة إلى المحتوى الإباحي.

وأشار الموقع أنّ كلوب هاوس لن يتقاضى أو يأخذ جزءًا من الإيرادات من أي معاملات تحدث من خلال الرابط على الرّغم من أنّ دافيسون قال أنّه “سيتم نشر الأخبار في الأشهر المُقبلة حول الطرق التي سيحقّق بها التطبيق أرباحًا، مثلًا من خلال الغرف والاشتراكات”.

وأكّد كلوب هاوس أنّه سيتم إضافة ميّزة الرّوابط المثبّتة يوم الأربعاء الموافق ل 27 تشرين الأول / أكتوبر لكلا النظامين أندرويد و IOS.

والجدير بالذّكر أنّ تطبيق كلوب هاوس أطلق في شهر أيلول / سبتمبر الفائت ميّزًة جديدًة لدعوة الأشخاص إلى المحادثات الصّوتية في تطبيقها والتي تُطلق عليها اسم Wave، ومن خلال هذه الميّزة يمكن دعوة الأصدقاء إلى غرفةٍ صوتيّةٍ مباشرة بمجرد الضّغط على رمز اليد المشابه لشعار التّطبيق، وبمجرد إرسال الدّعوة فسيتلقّى المُستخدم الآخر إشعارًا بأنّ هناك شخصاً يرغب في الدردشة معه، وبإمكان المُستخدم رفض أو قبول الدّعوة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.