أستمع الى المقال

أقيمت بطولة كأس العالم للنماذج الماليّة في نهاية هذا الأسبوع في برنامج “مايكروسوفت إكسل” Microsoft Excel، ويتمّ بثّ النهائيّات (ربع النهائيّ ونصف النهائيّ والمباراة النهائيّة) على الهواء مباشرة بالأمس في تمام الساعة 9 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ، والجميع يلعبون للحصول على جائزة إجماليّة قدرها 20000 دولار، مموّلة من قبل شركة مايكروسوفت بالطبع.

تتكوّن بطولة مايكروسوفت من الجمع بين أفضل مصمّمي النماذج الماليّة في العالم، لإظهار من هو الأفضل في التعامل مع Excel، ويشارك في هذه النسخة الأولى ممثلين من الولايات المتّحدة وبولندا وأستراليا وكندا والهند وماليزيا والمملكة المتّحدة وجنوب إفريقيا.

وبطولة FMWC وهي اختصار Financial Modeling World Cup “كأس العالم للنماذج الماليّة” من 128 مشاركًا من حول العالم، وبدأت جولة التصفيات يوم 13 نوفمبر / تشرين الثاني، واستمرّت عبر مراحل مختلفة إلى ديسمبر / كانون الأول، وانتهت في الأمس يوم السبت.

يقام مؤتمر FMWC كلّ عام، حيث يتنافس أفضل المصمّمين الماليّين في العالم ضدّ بعضهم البعض، حتّى أنّه يوجد نظام ترتيب بالنقاط، تمّ إدراج Diarmuid Early من شركة Early Days Consulting من الولايات المتّحدة، كأفضل مصمّم نماذج FMWC برصيد 11700 نقطة، يليه مباشرتًا في المرتبة الثانية Anup Agarwal من الهند من شركة Thinkmatrix برصيد 11115 نقطة، بطبيعة الحال، يتمّ تنسيق لوحة الصدارة على هيئة جدول بيانات.

المصدر: fmworldcup

وتتكوّن كلّ جولة من دراسات الحالة الّتي يتمّ تقديمها للمتسابقين، ووفقًا لقواعد FMWC، تتكوّن كلّ دراسة حالة من نماذج تتراوح طولها بين 1 و5 صفحات مع قائمة من الأسئلة الّتي يحتاج المتسابقون إلى حلّها، وللمضيّ قدمًا في اللعبة، يحتاج كلّ متسابق إلى الإجابة الكاملة على الأسئلة بالإضافة إلى إنتاج نماذج ماليّة وإرسالها في جدول بيانات.

تجدر الإشارة إلى أنّ مسابقة FMWC ليست المنافسة الوحيدة من نوعها أيضًا، فهناك بطولة العالم المتخصّصة في Microsoft Office، أي مجموعة أوفيس بالكامل، بما في ذلك Excel و Word و PowerPoint، وتتحدّى الطلّاب ليصبحوا “بطل مايكروسوفت”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.