فيسبوك يجبر المستخدمين المعرضين للاختراق إلى تفعيل ميزة التحقق بخطوتين

فيسبوك يجبر المستخدمين المعرضين للاختراق إلى تفعيل ميزة التحقق بخطوتين
مصدر الصورة موقع unsplash
أستمع الى المقال

اتخذ الفيسبوك قرارًا جديدًا بشأن حماية المستخدمين الأكثر تعرضًا لخطر الاختراق من خلال إجبارهم على تفعيل ميزة التحقق بخطوتين بحيث لا يفقدون حساباتهم. ويرغب فيسبوك بهذه الخطوة إلى توفير المزيد من الحماية والأمان لمستخدميه.

وتعد خاصية التحقق بخطوتين من أنسب وأفضل الطرق التي تضمن حماية حسابات المستخدمين تحديدًا الذين هم عرضة للاختراق وسرقة حساباتهم أكثر من غيرهم. وقامت الشركة بتحديث برنامجها Protect الخاص بها الذي تم تصميمه وتطويره لتوفير ميزات أمنية إضافية لفئة واسعة من المستخدمين، خاصة النشطاء والسياسيين والصحفيين وغيرهم من المستخدمين المعرضين للخطر، حيث يتم استهداف هذه الفئة أكثر من غيرهم بالغالب.

متى يبدأ تطبيق هذا القرار الجديد من الفيسبوك؟

سيبدأ موقع الويب في تطبيق المطلب أو القرار الجديد بدءًا من الأشهر المقبلة في جميع أنحاء العالم، وسيرى المستخدمين في الولايات المتحدة هذا المطلب في وقت ما في منتصف إلى أواخر فبراير. 

ويوفر الفيسبوك العديد من الطرق للتحقق من الحسابات عند تسجيل الدخول، لكن معظمها يأتي اختياريًا وليس اجباريًا، إلا أن القرار الجديد سيجعل تفعيل عملية التحقق بخطوتين إجباريًا لفئة كبيرة من المستخدمين تحديدًا الذين أشرنا إليهم بالأعلى. وأضاف فيسبوك إلى أن 90% قاموا بتفعيل خاصية التحقق بخطوتين في حساباتهم قبل القرار الجديد الذي ينص على إجبار المستخدمين المعرضين للاختراق إلى تفعيل هذه الخاصية.

قد يهمك أيضًا: كيفية غلق رسائل الفيسبوك لغير الأصدقاء من الموبايل أو الكمبيوتر

يذكر أن فيسبوك تختبر ميزة تريحك من كثرة منشورات المجموعات والصفحات عن طريق عدد من الضوابط المصممة لمنح الأفراد والشركات القدرة على تخصيص تجربة (آخر الأخبار) News Feed الخاصة بهم والحفاظ على أمان المنصة من خلال تحديد ما هو مسموح وما هو غير مسموح به.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.