أستمع الى المقال

أعلنت شركة فيسبوك عن ميزة تأثيرات المجموعة (Group Effects) وهي مجموعةٌ من تأثيرات الواقع المعزّز تمّ إضافتها لمكالمات فيديو لفيسبوك ماسنجر وغرف ماسنجر، تقدّم ميزة تأثيرات المجموعة تجربة جديدة للواقع المعزّز يمكن تطبيقها على الجميع في مكالمة الفيديو، ويقول فيسبوك إنه سيتمّ نشر هذه التّأثيرات قريبًا على تطبيق الانستغرام أيضًا.

ويضيف عملاق الوسائط الاجتماعيّة أنّه يتمّ طرح ميزة تأثيرات المجموعة الجديدة لمكالمات الفيديو عبر فيسبوك ماسنجر وغرف ماسنجر لجميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم. وقد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يصل لجميع المستخدمين. وللتّحقّق ممّا إذا كان قد تمّ تمكين الميزة لديك، توجّه إلى تطبيق فيسبوك ماسنجر وابدأ مكالمة فيديو أو أنشئ غرفة. وبمجرّد البدء انقر فوق الوجه المبتسم وافتح قائمة التّأثيرات وتحقق من خيار تأثيرات المجموعة وحدده لمشاهدة جميع الخيارات المتاحة للتّطبيق على جميع المشاركين في مكالمة الفيديو.

وقالت الشركة في بيان رسمي أن تأثيرات المجموعة ستتيح لكلّ شخص في مكالمة الفيديو الاستمتاع بتجارب ألعاب ممتعة متعدّدة اللاعبين مع الأصدقاء. بعبارة أخرى، أصبحت تأثيرات الواقع المعزّز تجربةً مشتركةً. وستكون مكالمات الفيديو أكثر جاذبيّة وتفاعليّة من أي وقت مضى، وبإمكان الجميع الاختيار من بين مكتبة تضمّ أكثر من 70 تأثيرًا جماعيًا مختلقًا.

ومن الجدير بالذّكر أنّ في الآونة الأخيرة أعلنت فيسبوك عن التكامل الداخليّ بين انستغرام وماسنجر، مما يوفر للمستخدمين ميزات جديدة تتضمّن الاتّصال السّلس. وسيتمكّن المستخدمون الآن من أن يكونوا جزءًا من الاتّصالات الجماعية عبر التطبيقات ومؤشّرات الكتابة الجماعية. ويمنح التّوافق بين التّطبيقات الآن مستخدمي التّطبيقين القدرة على بدء محادثات جماعية مع جهات الاتصال على أيّ من النّظامين الأساسيّين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.