فولكس فاجن باز: الميكروباص المحبوب يعود أخيرًا بنسخة كهربائيّة

فولكس فاجن باز: الميكروباص المحبوب يعود أخيرًا بنسخة كهربائيّة
المصدر: reuters
أستمع الى المقال

أفادت وكالة رويترز أنّ شركة فولكس فاجن، ستعرض في 9 مارس / آذار القادم نسخة إنتاجيّة من ID. Buzz، وهي تجسيد كهربائيّ لسيّارتها المحبوبة Microbus أو Kombi، وتخطّط لإطلاقها في الولايات المتّحدة في أواخر عام 2023،

وأشارت رويترز إنّ Scott Keogh رئيس عمليّات فولكس فاجن في أمريكا الشماليّة، قد قال من خلال مقابلة إعلاميّة، إنّ ID. Buzz هي واحدة من “أكثر النماذج المتوقّعة والأكثر إثارة للاهتمام” المتوقّعة من علامة فولكس فاجن التجاريّة منذ أن أطلقت الشركة سيّارتها الجديدة بيتل في أواخر التسعينيّات.

وصرّح الرئيس التنفيذيّ لشركة فولكس فاجن، هربرت ديس، يوم الخميس على صفحته الرسميّة عبر منصّة التويتر إنّ “الأسطورة تعود في 22/03/09!”، وتحتوي التغريدة على رسم تخطيطيّ لـ ID. Buzz van.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، قالت فولكس فاجن إنّ مبيعات سيّاراتها ذات العلامات التجاريّة فولكس فاجن في الولايات المتّحدة قد ارتفعت بنسبة 15 في المائة في عام 2021، مدفوعة إلى حدّ كبير بالمبيعات القويّة لسيّارات الدفع الرباعيّ الّتي تعمل بالبنزين مثل Atlas وTiguan.

وأشار Keogh إنّ نقص المركبات الناجم عن مشاكل سلسلة التوريد الرقائق سيستمرّ في الحدّ من إنتاج ومبيعات السيّارات في الولايات المتّحدة حتّى عام 2022.

وأضاف أيضًا إنّه يعتقد أنّ ما يصل إلى مليونيّ من مشتري السيّارات لم يشتروا سيّارة في عام 2021 بسبب نقص المعروض، ممّا خلق طلبًا مكبوتًا لهذا العام وما بعده.

وذكر Keogh أنّه سيتمّ إطلاق نسخة من ثلاثة صفوف من المقاعد من ID. Buzz في الولايات المتّحدة، في أواخر عام 2023 أو أوائل عام 2024، وستطلق فولكس فاجن نسخة من صفّين من المقاعد في أوروبا.

تجدر الإشارة إلى أنّ فولكس فاجن قد عرضت سلسلة من النماذج الأوّليّة لميكروباص جديد خلال العقد الماضي، لكنّ عربات العرض السابقة مثل Budd. E و Bulli، لم تصل إلى مرحلة الإنتاج أبدًا، ممّا أدّى إلى إحباط عشّاق السيّارة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.