عودة فيلم العراب إلى السينما في نسخة معدلة إحتفالاً بالذكرى الخمسين لصدور الجزء الأول

عودة فيلم العراب إلى السينما في نسخة معدلة إحتفالاً بالذكرى الخمسين لصدور الجزء الأول
أستمع الى المقال

يؤرخ فيلم فرانسيس فورد كوبولا “العراب”؛ المقتبس عن رواية ماريو بوزو التي تحمل العنن العنوان نفسه صعود وسقوط عائلة كورليوني، ويجدر بالذكر أن ثلاثية العراب تعتبر من أعظم أفلام هوليوود وتاريخ السينما بمشاركة من عمالقة في عالم الفن والتمثيل مثل مارلون براندو, أل باتشينو, نينو روتا للموسيقى، وخلف الكاميرا العملاق فرانسيس فورد كوبولا.

إصدار معالج بتقنية الـ  Dolby Cinema – 4K تطلب ألاف الساعات من العمل

للاحتفال بالذكرى الخمسين لتحفة فرانسيس فورد كوبولا الفنية، خططت شركة Paramount Pictures لإصدار في دور السينما في 23 فبراير المقبل بتقنية Dolby Cinema وفي نسخة معالجة 4K.

قامت شركة American Zoetrope التابعة لشركة Paramount and Coppola بترميم جميع الأفلام الثلاثة على مدار ثلاث سنوات.

تضمنت عملية الترميم المراحل التالية :

  • فحص أكثر من ٣٠٠٠ صندوق من الأفلام  لكل صورة على حدا للحصول على أفضل دقة ممكنة للأفلام الثلاثة.
  • عملية فحص ومعالجة للأكثر من ٤٠٠٠ الأف ساعة لإزالة البقع, الدموع وغيرها من الأشياء الشاذة الموجودة في السلبيات (أي الـ negatives).
  • أكثر من ١٠٠٠ ساعة على تصحيح الألوان بالمدى الديناميكي العالي,  لضمان احترام  للرؤية االسينمائية الأصلية لكوبولا والمصور السينمائي جوردون ويليس.
  • بالإضافة إلى الصوت 5.1 الذي وافق عليه والتر مورتش في عام 2007، تمت استعادة المسارات الأحادية الأصلية في The Godfather and The Godfather: Part II.

ويُذكر أن جميع العمليات الفنية والتقنية تمت تحت إشراف فرانسيس فورد كوبولا شخصياً.

قال فرانسيس فورد كوبولا :

 “أنا فخور جدًا بالعراب، الذي رسم بالتأكيد الثلث الأول من حياتي الإبداعية”. “ومع تكريم الذكرى السنوية الخمسين، أنا فخور بشكل خاص بماريو بوزو، العراب، كودا: تم تضمين موت مايكل كورليوني لأنه يجسد ماريو ورؤيتي الأصلية في اختتام ملحمتنا الثلاثية بشكل نهائي. إنه لمن دواعي السرور أيضًا الاحتفال بهذا الإنجاز الهام مع باراماونت جنبًا إلى جنب مع المعجبين الرائعين الذين أحبوه لعقود، والأجيال الشابة التي لا تزال تجده ذات صلة حتى اليوم، وأولئك الذين سيكتشفونه لأول مرة.”

وإليكم نظرة على التريلر الخاص للإصدار الواسع بدقة 4K Ultra HD

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.