صيانة سيارات مرسيدس في مصر تصبح أكثر سهولة مع الماسح الإلكتروني بالذكاء الصناعي

صيانة سيارات مرسيدس في مصر تصبح أكثر سهولة مع الماسح الإلكتروني بالذكاء الصناعي
مصدر الصورة جريدة فيتو
أستمع الى المقال

تعمل شركة ستار الوطنية للسيارات “SNA”، الموزع المعتمد الأول لمرسيدس-بنز، على توفير أول ماسح إلكتروني (360° Scanner) للسيارات في جمهورية مصر العربية مدعومًا بتقنية الذكاء الاصطناعي، وهذا من أجل تسهيل عملية الصيانة وتقديم تجربة أفضل للعملاء من حيث الوقت والمعلومات المفصلة والكاملة عن السيارة.

ماذا يقدم الماسح الإلكتروني بتقنية الذكاء الاصطناعي؟

جاء الماسح الإلكتروني بتقنية الذكاء الاصطناعي مع نظام مبتكر وحديث لفحص السيارة عن طريقة كل من تكنولوجيا الليزر LiDAR والكاميرات الذكية 360 درجة، وهذا الأمر يمنح عملاء شركة ستار الوطنية للسيارات “SNA” تقريرًا شاملًا لأكثر من 200 صورة للسيارة الخاصة بهم في غضون 5 ثوانٍ فقط.

وحسب تصريح السيد (ياسر صالح) لشركتيْ ستار الوطنية للسيارات “SNA” والإسكندرية الوطنية للسيارات “ANA”، الموزع المعتمد الأول لمرسيدس-بنز، أن هذه الخطوة جاءت ضمن استراتيجيتهم بهدف توفير التكنولوجيا الأكثر ابتكارًا بالإضافة إلى إثبات ريادتهم خصوصًا أنهم أقدم موزع معتمد لمرسيدس في مصر منذ 33 عامًا.

أيضًا، أضاف بأن ذلك سيساعد على توفير أعلى معدلات الرضا لجميع العملاء بسبب هذه التطويرات الرهيبة على مراكز الصيانة وخدمة ما بعد البيع، حيث سنصبح أول مقدم لهذه الخدمة خارج أوروبا.

ومن أبرز الميزات لخاصية الماسح الكتروني أنها ستساعد بشكل كبير على تقليل وقت زيارة العملاء لمراكز الخدمة وتطوير كفاءة اكتشاف ومعالجة الأعطال من خلال إدخال العنصر الرقمي، حيث مع وصول هذه الخدمة لن يتدخل عنصر بشري في هذا الأمر، وسيقوم الماسح الإلكتروني بالتعرف على السيارة وفحصها بزاوية عرض تبلغ 360 درجة للوقوف على الأضرار.

وبمجرد دخول العمل لمركز الخدمة وقتها ستحصل خدمة العملاء على تقرير كامل بسجل السيارة بعد المسح، وهنا يمكن للمهندس استعراض المطلوب ومن ثم عرضه على العميل عبر مجموعة صور عالية الدقة بكل شفافية حول حالة السيارة.

قد يهمك أيضًا: أبرز العوائق التي تقف أمام نمو السيارات الكهربائية في مصر

الجدير بالذكر أن الحركة المرورية في مصر تشهد تطويرًا هائلًا تحديدًا مع بدء تطبيق منظومة النقل الذكي الموجودة في عدد كبير جدًا من الطرق الرئيسية التي تعمل بواسطة تقنية الذكاء الاصطناعي، وذلك بهدف مراقبة الطرق بشكل جيد ومنع السرعات العالية التي تؤدي إلى حوادث الطرق

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.