أستمع الى المقال

كشفت شركة LG عن بعض أجهزة التلفاز الذكيّة الفريدة وتقنيّة العرض الجديدة “OLED. EX” وقت سابق من الأسبوع الماضي، أمّا الآن فقد أعلنت LG عن تشكيلة التلفزيونات الذكيّة الخاصّة بها لهذا العام خلال معرض CES 2022، وقدّمت الشركة سلسلة G2 المتطوّرة وسلسلة C2 الّتي تركّز على الميزانيّة، إلى جانب الإصدار الجديد من واجهة المستخدم WebOS UI لأجهزة التلفزيون.

تلفزيونات LG 2022 الذكيّة

سلسلة LG 2022 G2، الّتي كانت تتضمّن في السابق الطرازات بقياس 55 بوصة و65 بوصة و77 بوصة، وأمّا الآن فقد طرحت LG طرازًا بقياس 83 بوصة، وطرازًا ضخمًا بقياس 97 بوصة، وتقول الشركة إنّه أوّل تلفاز ذكيّ OLED بقياس 97 بوصة في العالم، أيضًا، الأوّل هو أوّل تلفاز ذكي OLED مقاس 97 بوصة في العالم. تأتي جميع تلفزيونات سلسلة LG G2 الجديدة مع ما تسمّيها الشركة “تصميم flush-to-the-wall Gallery Design “.

المصدر: LG

فيما يخصّ سلسلة LG 2022 C2 المنخفضة التكلفة فتتوفّر بقياسات 48 بوصة و 55 بوصة و 65 بوصة و 77 بوصة و 83 بوصة، والطراز الجديد بقياس 42 بوصة، وتشير LG إلى أنّ الطراز الجديد القادم بقياس 42 بوصة مخصّص لأجهزة الألعاب وأجهزة الكمبيوتر، وتأتي بشاشة OLED مشبّعة بالألوان لتلبية احتياجات الألعاب عالية الأداء.

المصدر: LG

تأتي كلّ من سلسلتي LG G2 و C2 بتقنيّة OLED Evo من LG لإنتاج ألوان دقيقة وصور واقعيّة، وهي مدعومة بأحدث معالج Alpha 9 Gen 5، وتدّعي الشركة إنّ المعالج يعمل على تحسين أداء أجهزة التلفزيون، وإضافة جودة ثلاثيّة الأبعاد إلى الصور الّتي تظهر على الشاشة، وسيحسن ميزة AI Sound Pro من LG لإنشاء صوت محيطيّ افتراضيّ 7.1.2 لتجربة تشبه المسرح.

وتمّ اعتماد عرض تلفزيونات LG من قبل منظّمة TÜV Rheinland وهي منظّمة دوليّة تعنى متخصّصة في الاختبارات التقنيّ في مجالات السلامة والكفاءة والجودة ومن منظّمة السلامة الأمريكية Underwriters Laboratories، وكما تأتي أجهزة التلفزيون الذكيّة الجديدة من LG 2022 مزوّدة بعدد من ميزات الألعاب الّتي يمكن الوصول إليها من خلال قائمة محسّن الألعاب.

تحديث WebOS 22

المصدر: LG

طرحت LG أيضًا إصدارًا جديدًا من منصّتها WebOS ، WebOS 22 ، مع تشكيلة أجهزة التلفزيون لهذا العام، وتعمل تلفزيونات LG بنظام WebOS 6.0، ويوفّر WebOS 22 ميزات وتغييرات جديدة مثل القدرة على إنشاء ملفّات تعريف مستخدم منفصلة مع التفضيلات الشخصيّة وإعدادات توصية المحتوى للحصول على تجربة أكثر تخصيصًا، وسيتمكّن المستخدمون من تبديل الملفّات الشخصيّة عبر واجهة مستخدم التلفزيون أو من خلال خيار “NFC Magic Tap” الجديد من هاتف ذكيّ متوافق، أو استخدامها لعرض شاشة الهاتف الذكيّ المتّصل على أجهزة تلفاز LG، وسيتمكّن المستخدمون من عرض شاشة تلفاز آخر باستخدام Room To Room Share وسيتمكّنون أيضًا من تحويل أجهزة تلفاز LG الجديدة إلى شاشة عرض وسائط بمساعدة Always Ready.

ميزات إضافيّة

LIVENow

يوفّر تطبيق LIVENow الوصول إلى الحفلات المباشرة والعروض والرياضة وغيرها من الأحداث المباشرة المتميّزة الّتي يمكن للمستخدمين المشاركة فيها أو مشاهدتها، ويوفّر التطبيق الجديد القدرة على الاستمتاع بالحفلات الموسيقيّة مع الأصدقاء والعائلة ومع المعجبين من جميع أنحاء العالم.

1M HomeDance

 لعشّاق الرقص مثل فنّاني K-Pop، يقدّم تلفاز LG تطبيق 1M HomeDance، تمّ إنشاء التطبيق بالتعاون مع 1MILLION Dance Studio، إحدى فرق الرقصات الأكثر شهرة في K-Pop، ويوفّر التطبيق مجموعة واسعة من البرامج التعليميّة لمساعدة المستخدمين على إتقان حركات الرقص، ويمكن للمستخدمين التحقّق من وضعيّاتهم باستخدام وضع الكاميرا أثناء الرقص مع مصمّمي الرقصات المحترفين في شركة 1MILLION، أو أخذ قسط من الراحة والجلوس ومشاهدة مقاطع الرقص المفضّلة لديهم.

LG Fitness

تقدّم LG أيضًا LG Fitness أوّل منصّة صحّيّة لها، وتسمح LG Fitness بمساعدة المستخدمين على الاستمتاع بأسلوب حياة أكثر صحّة في المنزل، ويمكن للمستخدمين العثور على خطّة التمرين المثاليّة بناء على توصيات النظام أو إنشاء خطّة خاصّة بهم بواسطة الاختيار من بين مجموعة متنوّعة من الخيارات مثل HIIT سريع الخطى أو تمدّد الجسم بالكامل أو التأمّل، وبعض الخيارات الأخرى وتقوم بتتبّع نشاطهم وتقدّمهم على لوحة تحكّم التطبيق.

Independa

 بواسطة هذه الخدمة، يمكن لأجهزة تلفاز LG أن تساعد المستخدمين في رعاية أفراد الأسرة عن بعد أو مساعدة كبار السنّ ليكونوا أكثر استقلاليّة، كأوّل خدمة رعاية صحّيّة عن بعد يتمّ دعمها على تلفزيونات LG ، تتميّز Independa بواجهة سهلة الاستخدام تسهّل على المستخدمين بدء محادثة فيديو مع مقدم رعاية أو الوصول بيسر إلى قائمة من الخدمات المهنيّة ذات الصلة، وتظهر الإشعارات المنبثقة عندما يتّصل شخص ما ويمكن إعداد التنبيهات الشخصيّة لمزيد من التذكيرات، تمّ دمج جميع الإشعارات المنبثقة والتنبيهات في webOS بحيث تكون دائمًا واضحة، وكما تشمل الخدمات المهنيّة المتوفّرة على Independa، خدمة Dentulu (استشارة طبّ الأسنان عبر الإنترنت)، و Capital Rx (منصّة صيدليّة)، و Coverdell (التأمين على الأسنان)، و WebMD (مقاطع فيديو تعليميّة طبّيّة)، و Sprio100 (برامج اللياقة البدنيّة لكبار السنّ)، وهناك غيرها من الخدمات المتوفّرة.

فيما يخصّ الأسعار وتاريخ توفّر نماذج التلفزيون الذكيّ الجديدة LG 2022، لم تقدّم LG أيّ معلومات فيما يخصّ السعر وتاريخ التوفّر، لكن من المتوقّع أن تقدّم الشركة الكثير من التفاصيل حول أجهزتها الجديدة في الأسابيع القليلة المقبلة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.