شركة Garmin​​ تُطلِق سلسلة ساعاتها الذّكيّة الّتي تعمل بالطّاقة الشمسيّة

شركة Garmin​​ تُطلِق سلسلة ساعاتها الذّكيّة الّتي تعمل بالطّاقة الشمسيّة
المصدر: Garmin
أستمع الى المقال

أطلقت شركة Garmin “جارمن” سلسلة ساعاتها الذكيّة Garmin Fenix ​​7 بنظام تحديد المواقع العالميّ (GPS) في الولايات المتّحدة، وتتميّز بشاشات تعمل باللمس وشاشات ملوّنة وأحزمة من السيليكون، وكما تشتمل السّلسلة الجديدة على نماذج محسّنة تعمل بالطاقة الشمسيّة، وتأتي الساعات الذكيّة بثلاثة طُرز – Garmin Fenix ​​7 و Garmin Fenix ​​7S و Garmin Fenix ​​7X، ويُقال إنّ الطراز المتميّز في السلسلة – Fenix ​​ 7X يوفّر عُمْرَ بطّاريّة يصل إلى خمسة أسابيع في وضع الساعة الذكيّة وما يصل إلى خمسة أيّام في وضع GPS، وكما تمتلك الأجهزة هذه الساعات شهادة مقاومة الماء 10 ATM أيضًا.

تمّ تصميم مجموعة الساعات الذكيّة الجديدة للسماح للمستخدمين بتتبّع الأنشطة بما في ذلك ركوب الدرّاجات في الجبال،والتزلّج،والتجديف،والتزلّج على الجليد،والتجديف والمزيد. وتحتوي سلسلة Garmin Fenix ​​7 أيضًا على ميزاتِ تتبّع الصحّة واللياقة بما في ذلك وضعيّة القدرة على التحمّل في الوقت الحقيقيّ ومعدّل ضربات القلب المستند إلى المعصم والتنفّس وتتبّع النوم وتتبّع الإجهاد.

سعر سلسلة Garmin Fenix ​​7

ساعات Garmin Fenix ​​7 وGarmin Fenix ​​7S وGarmin Fenix ​​7X هي الطُرز المتاحة في تشكيلة الساعات الذكيّة الجديدة مع خيارات للإصدارات القياسيّة ومنها يدعم الشحن بواسطة الطاقة الشمسيّة ومنها لا يدعم، ويبدأ سعر التجزئة لـ Garmin Fenix ​​7 وGarmin Fenix ​​7S من 699.99 دولارًا ويصل إلى 899.99 دولارًا. يبدأ سعر طرازات Garmin Fenix ​​7X من 899.99 دولارًا إلى 999.99 دولارًا.

مواصفات سلسلة Garmin Fenix ​​7 وميزاتها

تأتي الساعات الذكيّة Garmin Fenix ​​7 و Garmin Fenix ​​7S و Garmin Fenix ​​7X بأحجام 42 ملمّ و 47 ملمّ و 51 ملمّ وشاشة ملوّنة (280 × 280 بكسل). يتميّز Garmin Fenix ​​7 بشاشة 1.3 بوصة، بينما يتميّز Garmin Fenix ​​7S بشاشة مقاس 1.2 بوصة، ويأتي طراز Garmin Fenix ​​7X بشاشة 1.4 بوصة.

الساعات الذكيّة الجديدة مصنوعة من موادّ مثل التيتانيوم والياقوت الأزرق، مع أحزمة من السيليكون. وكما تحتوي سلسلة ساعات Garmin Fenix ​​7 على واجهة من 5 أزرار مع شاشة تعمل باللمس، وستتوفّر ساعات Garmin بسعة تخزين تبلغ 32 غيغابايت، وتدعم اتّصال Bluetooth و Wi-Fi و ANT+.

كما ذكرنا سابقًا ستدعم جميع الطُرز الثلاثة الشحن الشمسيّ المحسّن بالمقارنة مع سابقاتها، فعند قيامنا بتمكين نظام تحديد المواقع العالميّ (GPS)، تدّعي الشركة أنّنا سنحصل على ما يصل إلى 578 ساعة من الاستخدام عند استخدام الطاقة الشمسيّة على طراز 7X. ويحصل طرازًا 7S و 7 على ما يصل إلى 162 و 289 ساعة من عمر البطّاريّة على التوالي. ومن الواضح أنّ هذه الأرقام ستختلف وفقًا للإعدادات الّتي نقوم بتمكينها وحالة الاستخدام الخاصّة بنا وببيئتِنا.

تتميّز جميع ساعات Garmin Fenix ​​7 الذكيّة بأوضاع الصحّة واللياقة البدنيّة بما في ذلك نسبة الأكسجين في الدم Pulse Ox ومعدّل ضربات القلب المستند إلى المعصم والتنفّس وتتبّع الإجهاد. بالإضافة إلى ميزة بطّاريّة الجسم، والّتي تُخبر المستخدمين عن مستويات الطاقة في أجسامهم.

وهناك ميزة توقّع السباق المرئيّ هو أداة جديدة أخرى تقيم تقدّم التدريب بناء على سجلّ الجري واللياقة العامّة، ومرشد وقت الاسترداد هو ميزة جديدة متعلّقة بالصحّة توفّرها Garmin في سلسلة ساعات Garmin Fenix ​​7، يحلّل شدّة التدريب والإجهاد والنشاط اليوميّ والنوم لحساب مقدار الراحة اللازمة للتعافي قبل بدء جلسة أخرى، وتقدّم اقتراحات التمرين اليوميّة توصيات للتمارين بناء على التدريب الحاليّ ومستوى اللياقة البدنيّة.

تدعم سلسلة Garmin Fenix ​​7 البثّ من Spotify و Amazon Music و Deezer، ويمكن للمستخدمين العثور على تطبيقات جديدة من خلال Connect IQ Store على الجهاز وتثبيتها عبر شبكة Wi-Fi مباشرة من الساعة.

بالإضافة إلى تشكيلة Fenix ​​7، قامت شركة Garmin بتحديث ساعة Epix الخاصّة بها بعد سبع سنوات من إطلاقها. ويأتي الإصدار الجديد في ثلاثة طُرز بقياس 47 ملم، والّتي تتضمّن ميزات مشابهة لتلك الموجودة في Fenix​​7، مع وجود شاشات تعمل باللمس وأزرار فعليّة في كِلتا المجموعتين، ومع الافتقار إلى ميزة الشّحن بالطاقة الشمسيّة. وتَعِدُ الشركة مستخدميها من Epix بعمر بطّاريّة يصل إلى 16 يومًا، والّذي ينخفض ​​إلى 6 أيّام في حال تمكين الشاشة الّتي تعمل دائمًا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.