أستمع الى المقال

طرحت شركة نيكون اليابانية المتخصّصة في المُنتجات البصرية والتّصوير كاميرتها الرّائدة الجديدة Z9، وتمثّل هذه الكاميرا أوّل كاميرا من قِبل الشّركة بدون مرآة، وهي مخصّصة للمصوّرين المُحترفين وبالأخص في مجال تصوير الأحداث الرّياضية أو أي مجال آخر يتطلب كاميرا تلتقط الصّور بسرعة مُذهلة وبدقّة عالية، وتعدّ كاميرا Z9 التي تبلغ تكلفتها 5500 دولارًا أمريكيًا، أوّل كاميرا تقوم شركة نيكون بإلغاء المِغلاق الميكانيكي التقليدي فيها مما يسمح بمستويات جديدة من سرعة التقاط الصّور وأداء أفضل في التّركيز البؤري التّلقائي.

المصدر: Nikon

مواصفات ومميّزات نيكون Z9

تمّ تزويد كاميرا نيكون Z9 بشاشة بقياس 3.2 بوصة ومُستشعر CMOS مُتراكب بدقّة 45.7 ميجابكسل مع تقنية التّدفق المُزدوج بدقّة 8256 × 5504 بكسل ومُعالج الصّور Expeed 7.

وتوفّر شاشة TFT LCD التي تعمل باللّمس زاوية عرض 70 درجة، وتغطية إطار بنسبة 100 بالمائة، وتوازن ألوان. كما تمّ إضافة التحكّم اليدوي في السّطوع حيث يتكوّن من 11 مستوى. تتميّز الشّاشة أيضًا بإمكانية الإمالة بشكلٍ رأسي وأفقي.

المصدر : Nikon

وأشارت نيكون أنّ كاميرا Z9 تستخدم مغلاق إلكتروني يعمل طوال الوقت مع سرعة إغلاق تبلغ 1 / 32،000 من الثانية لأداء تصوير متواصل سريع بشكلٍ مميّزٍ، وبإمكانها التقاط 20 إطارًا في الثانية بتنسيق RAW / JPG بدقّة كاملة أو بسرعة 120 إطارًا في الثانية بدقّة 11 ميجابكسل، وكلّ ذلك دون إصدار أيّة أصوات مسموعة، ويمكن تمكين أصوات إغلاق زائفة للحصول على إشارة مسموعة عند التقاط الصّور. ويمنح معالج Expeed 7 الجديد ومنفذ كرت CFexpress / XQD المزدوج لجهاز Z9 مخزنًا مؤقتًا يبلغ 1000 لقطة بدقّة كاملة وبتنسيق RAW مضغوط عالي الكفاءة.

المصدر : Nikon

وأضافت شركة نيكون أنّ كاميرا Z9 قادرةٌ على تسجيلٍ بدقّة K8 وبمعدل 30 إطارًا بالثانية لمدة 125 دقيقة بشكلٍ مستمرٍ، وكما يمكن تسجيل فيديو UHD بدقّة 4K حتى 120 بكسل. ويُقال أنّ الكاميرا تلتقط 120 إطارًا في الثانية مع عدسات Nikkor Z-series و94 مع عدسة Nikkor F-series مع التّركيز البؤري التّلقائي، وتقول نيكون أنّ كاميرتها قادرةٌ على التقاط الحركة بشكلٍ أسرع مما يمكن للعين البشرية رؤيتها.

ولفتت الشّركة أنّ خوارزمية اكتشاف الهدف في Nikon Z9 تحدّد تسعة أنواع من الكائنات حيث تتضمّن على سبيل المثال الأشخاص والحيوانات والسّيارات والدّراجات النّارية والطّائرات في نفس الوقت عند التقاط الصّور الثابتة أو تسجيل مقاطع الفيديو.

وتتميّز الكاميرا بمنافذ ميكروفون وسماعة رأس وبلوتوث v5 ودعم Wi-Fi وفتحات بطاقة مزدوجة لـ CFexpress وXQD لنقل البيانات، وتدعم تقنيات GPS وGNSS (الملاحة عبر الأقمار الصّناعية) أيضًا، ويبلغ قياس نيكون 149×149.5×90.5 ملم وتزن حوالي 1.34 كجم مع البطارية وبطاقة الذّاكرة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.