أستمع الى المقال

أطلقت إنفينيكس الهاتف الذكي المعروف باسم إنفينيكس سمارت 6 (Infinix Smart 6) لأول مرة بالخارج في شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي من العام الحالي 2021، وها هي الآن تطلق هاتفها في الأسواق المصرية رسميًا.

وينضم هاتف Infinix Smart 6 الجديد من إنفينيكس إلى فئة الهواتف الاقتصادية التي تتوفر بأسعار في المتناول. عمومًا، دعونا نستعرض سعر ومواصفات الهاتف لمعرفة أبرز المميزات والعيوب.

سعر ومواصفات Infinix Smart 6

التصميم:

يأتي هاتف Infinix Smart 6 الجديد إلى السوق المصري مع خامات خارجية بالكامل من البلاستيك، ويدعم الهاتف تركيب شريحتين SIM مع بطاقة ميموري بنفس الوقت.

مصدر الصورة موقع infinixmobility

الشاشة:

يتميز بشاشة من نوع IPS LCD مقاس 6.6 إنش توفر دقة 720 × 1600 بكسل وجودة عرض HD بلس وكثافة بكسلات 266 بكسل لكل إنش ونسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 20:9 مما يعني أنه يمكن عرض محتوى أكبر على الشاشة أثناء اللعب أو مشاهدة الفيديوهات، وسطوع 500 شمعة.

الأداء:

يعمل Infinix Smart 6 بواسطة معالج ثماني النواة من نوع Unisoc SC9863A بدقة تصنيع 28 نانومتر، ومعالج رسوميات IMG8322، وذاكرة وصول عشوائي (رام) 2 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية مدمجة بسعة 32 جيجابايت من نوع eMMC 5.1 قابلة للتوسيع مع منفذ بطاقة الذاكرة الخارجية حتى 512 جيجابايت.

مصدر الصورة موقع infinixmobility

الكاميرات:

يأتي الهاتف مع كاميرا خلفية مزدوجة، الكاميرا الرئيسية بدقة 8 ميجابكسل، والكاميرا الثانية 0.8 مخصصة للعزل. ويوجد فلاش LED مع دعم تسجيل الفيديو بدقة 1080 بمعدل 30 إطارًا في الثانية. بينما الكاميرا الأمامية للصور السيلفي ومكالمات الفيديو بدقة 5 ميجابكسل مع فلاش LED وتسجيل فيديو بدقة 720 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية.

مصدر الصورة موقع infinixmobility

وتشمل مواصفات الهاتف الأخرى على بطارية بسعة تصل إلى 5000 مللي أمبير في الساعة مع شحن بقدرة 10 واط، ومستشعر بصمة في الخلف، ومستشعر بصمة الوجه، ودعم مقبس تركيب سماعات خارجية 3.5 ملم التقليدي، نظام تشغيل أندرويد 11 نسخة Go Edition مُعدلة بواسطة إنفينيكس وواجهة XOS 7.6.

قد يهمك أيضًا: سامسونج تطلق Galaxy M12 و Galaxy M32 في الأسواق المصرية بأسعار في المتناول

يتوفر الهاتف في خيارات ألوان تشمل الأزرق والأخضر والأسود والبنفسجي بسعر 1666جنيه مصري لنسخة 2 جيجابايت رام + 32 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.