أستمع الى المقال

أعلنت شركة سامسونغ عن تحديثٍ لساعتها الذّكية الرّائدة Galaxy Watch 4)) وقد تمّ إضافة ثلاث ميزاتٍ جديدةٍ لساعة سامسونغ من خلال هذا التحديث وهي: تحسين الكشف عن السقوط، وإيماءاتٌ جديدةٌ للتحكّم، وتحديثٌ لواجهة السّاعة لتصبح أكثر مرونًة.  

تحسين الكشف عن السقوط:

تمّ إضافة ميّزة كشف السقوط (Fall Detection) لأوّل مرّة إلى السّاعات الذّكية في عام 2020، وكانت قادرًة على التعرّف على ما إذا كان مرتدي السّاعة قد سقط أثناء التمرين فقط. أمّا الآن ومن خلال التحديث الجديد Galaxy Watch 4، يمكنك اختيار ضبط الحساسية بحيث تكون السّاعة قادرًة على اكتشاف السقوط حتى في أوقات الحياة اليوميّة العاديّة، وبالإضافة إلى ذلك يمكن لـ Galaxy Watch4 إرسال إشعار استغاثة لما يصل إلى أربع جهات اتصال محدّدة مسبقًا من قِبلك لمساعدتك أو إسعافك.

إيماءات جديدة للتحكم:

تم توسيع عناصر التحكم بالإيماءات، فسابقًا كانت تتوفر إيماءات تحريك ساعدك لأعلى ولأسفل مرتين لتلقي المكالمات وتدوير معصمك مرّتين لرفض المكالمات أو رفض التنبيهات. وأضاف التحديث الجديد حركة يد جديدة وهي تشبه عملية الطرق على الباب ويمكن أن تكون بمثابة اختصار مفيد لتنشيط تطبيق أو ميّزة محدّدة مُسبقًا، أو فتح قائمة التدريبات، أو تشغيل ضوء أو حتى إنشاء تذكير جديد.

واجهة أكثر مرونة:

galaxy_watch4_Feature_Update_main1

المصدر: samsung

قدّمت سامسونغ أربع تصميماتٍ جديدةٍ لواجهة السّاعة، حيث بإمكان المُستخدم اختيار الواجهة المناسبة له، فهي بالإضافة إلى عرض الوقت تقوم بعرضٍ سريعٍ لأكثر المعلومات استخدامًا. فعلى سبيل المثال واجهة السّاعة “Info Brick” هي واجهة مخصّصة للمُستخدم المُهتم باللياقة البدنيّة، فهي تقوم بعرض العلامات الحيويّة الرئيسيّة على الشاشة من معدّل ضربات القلب ومستويات التوتر وبيانات النشاط اليوميّة، ومراقبة الإحصاءات الصحيّة. وأما بالنسبة للواجهات الأخرى، فهي تعرض الكثير من الخيارات بدءًا من عمر البطارية إلى التذكيرات والرسائل وعدد خطواتك وتنبؤات بالطقس، حيث يُمكنك الآن اختيار صورة GIF متحرّكة لواجهة ساعتك بدلًا من مجرّد صورة ثابتة لجعل السّاعة أكثر حيويًّة.

من الجدير بالذّكر أنّ في وقت سابق من هذا العام، أصدرت شركة سامسونغ طرازين من ساعتها الذّكية الجديدة، ومن كلّ طرازٍ قياسين، فساعة Galaxy Watch 4 متوفرةٌ بقياس 40 ملم و44 ملم وساعة Galaxy Watch 4 Classic متوفرةُ بقياس 42 ملم 46 ملم، وهناك اختلافٌ بسيطٌ في بعض المواصفات بين الساعتين ولكن الاختلاف الكبير يكمن في التصميم، فمن الوضح من اسم السّاعة Galaxy Watch 4 Classic هي أقرب بالتصميم إلى السّاعات العاديّة.

مواصفات السّاعتين:

الميزاتGalaxy Watch 4 ClassicGalaxy Watch 4
الشاشةسوبر اموليد بمقاس 1.91 بوصة ،بدقة HDسوبر اموليد بمقاس 1.4 بوصة ،بدقة HD ومحمية بطبقة زجاجية من نوع Corning Gorilla Glass DX
المعالجExynos W920 (5 nm)Exynos W920 (5 nm)
الذاكرة1.5 رام مع 16 جيجا بايت مساحة داخلية1.5 رام مع 16 جيجا بايت مساحة داخلية
البطارية362 مللي امبير في الساعة362 مللي امبير في الساعة
الوزن و السماكةالأولى: 46 ملم بوزن 52 جم  الثانية:42 ملم  بوزن 46.5 جمالأولى: 44 ملم بوزن 30.3 جم الثانية: 40 ملم بوزن 25.9 جم 
المستشعراتالتسارع ، الدوران ، معدل ضربات القلب ، البوصلة ، البارومتر ، SpO2التسارع ، الدوران ، معدل ضربات القلب ، البوصلة ، البارومتر ، SpO2
المقاومة50m water resistant (IP68)50m water resistant (IP68)
النظامAndroid Wear OS, One UI Watch 3Android Wear OS, One UI Watch 3
شرائح الاتصالشريحة اتصال من نوع eSIMشريحة اتصال من نوع eSIM
قياس الضغط الدممتوفرمتوفر
تخطيط القلب ECGمتوفرمتوفر
السعر42 ملم: 430$ 46 ملم:400$40ملم: 300$ 44 ملم: 330$
هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.