أستمع الى المقال

بالرغم من الشراكة القوية بين الشّركتين العملاقتين سامسونج وجوجل في كثير من المجالات بدءًا من السّاعات الذّكية ووصولًا إلى نظام أندرويد على أجهزة سامسونج، ولكن هذا لا يعني ألا تتضارب المصالح في بعض الأحيان وتشتدّ المنافسة في بعض الأمور الأخرى، فعلى سبيل المثال يعدّ مُتصفّح سامسونج (Samsung Internet) أحد أقوى المُنافسين لمُتصفح كروم من شركة جوجل على نظام أندرويد، وخصوصًا بعد حزمة التّحديثات التي تمّ طرحها حديثًا من سامسونج.

أضافت سامسونج ثلاث ميّزات إلى مُتصفّحها بالإصدار التجريبي 16.0.2.15 التي من شأنها دعم التّركيز، وسهولة التعامل مع التّطبيق لدى مُستخدمي المُتصفّح وهي كالتّالي:

نقل شريط العناوين إلى الأسفل:

 هذه الميّزة تُتيح خيارًا لنقل شريط العنوان من الأعلى إلى الأسفل، ونظرًا لأنّ بعضًا من أفضل هواتف سامسونج تحتوي على شاشات طويلة مما يجعل تصفح الانترنت أكثر سهولًة، وباستخدام هذا التعديل البسيط يمكن للمُستخدمين وضع شريط العنوان في الجزء السّفلي حيث سيكون الوصول إليه أسهل بكثير.

ولنقل شريط العناوين إلى أسفل الشاشة، نقوم بفتح تطبيق مُتصفّح سامسونج ونتوجّه إلى الإعدادات ومن ثمّ إلى تخصيص القائمة وبعد ذلك موضع شريط العنوان.

فرز علامات التبويب:

تمّ إضافة دعم مجموعات علامات التبويب أيضًا، حيث تُتيح هذه الميّزة للمُستخدمين الذين غالبًا ما يكون لديهم العديد من علامات التبويب المفتوحة ليتمّ فرزها بدقّة في مجموعات لسهولة الوصول إليها، وهذه الميّزة مُتاحة سابقًا على مُتصفّح كروم من جوجل، ولذلك من المُفيد أن تتوفّر الآن على مُتصفّح سامسونج أيضًا.

الأولوية لاتصال :HTTPS

قدّمت سامسونج أيضًا ميّزة جديدة تركّز على الخصوصية في التّحديث الجديد، والتي تعطي الأولوية لاتصالات HTTPS عبر HTTP، وبروتوكول HTTPS هو اختصار لـ Hyper Text Transfer Protocol Secure وهو النظام المسؤول عن نقل البيانات والمعلومات وحمايتها من السّرقة من خلال تشفيرها.

والجدير بالذّكر أنّ الميّزات الجديدة مُتاحة فقط في أحدث إصدار تجريبي من مُتصفّح سامسونج في الوقت الحالي، وقد يستغرق الأمر بضعة أسابيع قبل أن يتمّ إطلاق الإصدار النّهائي من التّطبيق لجميع المُستخدمين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.