أستمع الى المقال

سنتعرف في هذا المقال الذي يعتبر بمثابة دليل كامل على كل ما يتعلق بما يعرف باسم حساب سامسونج (Samsung account) وسنقوم بالإجابة عن كل التساؤلات والتفاصيل حول الحساب بداية من مفهومه ومميزاته وكيفية إنشائه ، ولماذا هو ضروري لجميع مستخدمي هواتف الشركة الكورية سامسونج ؟.

تقوم شركات التقنية العملاقة مثل جوجل وآبل ومايكروسوفت وغيرها من الشركات الأخرى بتوفير وتخصيص خدمات الحسابات الخاصة للمستخدمين. على سبيل المثال، توفر شركة آبل خدمة Apple ID وهي بمثابة حساب للوصول إلى جميع خدمات آبل.

وأيضًا، توفر شركة جوجل حساب gmail الذي يمكّن المستخدمين من الوصول إلى جميع خدمات الشركة على الأجهزة والاستفادة منها، ونفس الأمر كذلك ينطبق على شركة مايكروسوفت وبعض الشركات الأخرى المعروفة.

وتأتي سامسونج بين هذه الشركات التي توفر لمستخدميها خدمة أو حساب سامسونج أكونت الذي لا يقل أهمية عن حساب جوجل و Apple ID، حيث أنه يوفر بعض الميزات التي لن تجدها في خدمات الشركات الأخرى.

ما هو حساب سامسونج أكونت؟

باختصار شديد، يعتبر حساب سامسونج أكونت هو بوابتك للوصول إلى جميع خدمات وتطبيقات الشركة المختلفة على هاتف سامسونج الخاص بك مثل خدمة سامسونج كلاود التي تمنحك مساحة آمنة لتخزين ومزامنة بياناتك، وخدمة العثور على هاتفي إلى غير ذلك من تطبيقات سامسونج وخدماتها.

مميزات حساب سامسونج أكونت ؟

نسخ البيانات احتياطيًا:

يوفر حساب سامسونج أكونت الميزات الأساسية التي يوفرها حساب جوجل و Apple ID مثل نسخ البيانات احتياطيًا (الصور، الملاحظات، التقويم، جهات الاتصال، وتطبيق الإنترنت من سامسونج، إلخ) مع إمكانية استعادة البيانات في أي وقت.

خاصية Samsung Pass:

يوفر أيضًا خاصية هامة تعرف باسم Samsung Pass لإدارة كلمات المرور والبيانات المحفوظة على الهاتف، وتسجيل الدخول إلى الحسابات والتطبيقات ومواقع الويب المختلفة من خلال المصادقة البيومترية مثل : مستشعر بصمة الإصبع أو بصمة العين أو بصمة الوجه (التعرف على الوجه)، وتدّعي سامسونج أن هذه الخاصية توفر عمليات تسجيل دخول أسرع وأسهل وأكثر أمانًا من أي وقت مضى.

ويمكن من خلال ميزة Samsung Pass حفظ عنوانك، وبيانات بطاقتك حتى تتمكن من استخدامها في عمليات الشراء عبر الإنترنت بسرعة وسهولة. مع العلم، تؤكد سامسونج أن البيانات البيومترية والمعلومات الشخصية تُحفظ في هاتفك فقط ولا يتم مزامنتها مع الأجهزة الأخرى إطلاقًا.

مشاركة المجموعة:

من بين الميزات التي يوفرها حساب سامسونج أكونت هي ميزة “مشاركة المجموعة” وتتيح لك مشاركة المحتوى بسرعة وسهلة مع عائلتك وأصدقائك مثل الصور والملاحظات والتقويم ونقطة اتصال (مشاركة اتصال الإنترنت الخاص بك تلقائيًا مع أشخاص في مجموعة العائلة الخاصة بك)، ويمكنك تحديد أشخاص للمشاركة معهم من عائلتك وأصدقائك من خلال جهات الاتصال الخاصة بك.

ميزة “العثور على هاتفي” من سامسونج (أهم ميزة في حساب سامسونج أكونت)

تعد حقًا من أهم المميزات بدون مبالغة، فمن خلالها ستكون قادرًا على القيام بالآتي :

إلغاء القفل عن بعد : في حالة نسيان قفل شاشة هاتفك سواء باسوورد أو نمط، فيمكنك وقتها إلغاؤه بدون عمل فورمات أو سوفت وير وفقدان البيانات الخاص بك.

جعل الهاتف يصدر رنينًا حتى وإن كان صامتًا : سيصدر هاتفك رنينًا لمدة دقيقة واحدة على أعلى مستوى صوت حتى إذا تم ضبطه على اهتزاز أو كتم (وضع صامت) وهذا سيكون مهمًا وضروريًا في بعض الحالات داخل المنزل أو حتى في المكتب وبعد الاجتماعات والمحاضرات.

تعقب هاتفي: يمكنك تعقب ومتابعة هاتفك في حالة فقدانه أو سرقته.

محو البيانات: يمكنك إجراء عملية فورمات لهاتفك عن بعد.

نسخ احتياطي لهاتفك: يمكنك عمل نسخ احتياطي من سجل المكالمات والرسائل وجهات الاتصال والتقويم والإعدادات إلى غير ذلك.

ضبط الأوصياء: يمكنك تسجيل شخص كوصي عليك يمكنه التحكم بهاتفك عن بعد، وسيكون بإمكان هذا الوصي القيام بتحديد موقع هاتفك وتشغيل وضع الطوارئ بإصدار رنين من هاتفك.

استعادة المكالمات والرسائل: يمكنك من خلال ميزة “العثور على جهاز” استعادة سجل المكالمات والرسائل الخاصة بك.

تنويه هام :

تتطلب جميع مزايا “العثور على هاتفي” أن يكون هاتف سامسونج متصلًا بالإنترنت، وفي حالة إذا لم يكن هناك اتصال بالإنترنت على هاتفك، وقتها لن تكون قادرًا على الاستفادة من هذه الميزات أعلاه.

مثال على: شرح إلغاء قفل الشاشة بدون فورمات أو فقدان المعلومات لهاتف سامسونج

في البداية، يجب أن يكون خيار “إلغاء القفل عن بعد” مفعلًا على هاتف سامسونج الخاص بك، ويمكن الوصول إليه وتفعيله الآن من التوجه إلى شاشة “الإعدادات” في الهاتف، ثم الضغط على معلومات ملف التعريف لحساب سامسونج الخاص بك بالأعلى.

وقم بالتمرير لأسفل قليلًا والضغط على خيار “البحث عن هاتفي”، وفي الأخير قم بتفعيل خيار “إلغاء القفل عن بعد” كما في لقطة الشاشة أدناه.

و الآن نفرض أنك تعرضت في أي وقت إلى نسيان قفل الشاشة لهاتفك وترغب في إلغائه بدون فورمات أو عمل سوفت وير، في هذه الأثناء ستحتاج إلى فتح موقع “account.samsung.com” من شاشة الكمبيوتر وتسجيل الدخول بحساب سامسونج أكونت الخاص بك، ثم اضغط على خيار “الأجهزة”، ثم “البحث عن هاتفي المحمول”.

وعلى الفور ستظهر معك النافذة أو الشاشة أدناه، اضغط فقط على خيار “إلغاء القفل” كما هو موضح في لقطة الشاشة أدناه.

وسيطلب منك الآن، الضغط على خيار “إلغاء القفل” وأدخل كلمة مرور حساب سامسونج أكونت لتأكيد هويتك وأنك صاحب الحساب، وفي ثوانٍ معدودة سيتم إلغاء قفل شاشة هاتف سامسونج بدون فورمات أو عمل سوفت وير للهاتف ، مع العلم أنها تجربة شخصية موثوقة .

الطريقة عن تجربة 100% ولكنها تتطلب أن يكون هاتفك من سامسونج متصلًا بالإنترنت.

العثور من دون الاتصال بالإنترنت

من ضمن الميزات الجديدة التي وصلت إلى هواتف سامسونج مؤخرًا كانت ميزة “العثور من دون الاتصال بالإنترنت” سنقوم أولًا بالتأكد من طريقة عملها ومن ثم شرحها في مقال مستقل قريبًا.

تطبيقات سامسونج وخدماتها

ليس هذا فقط، هناك العديد من تطبيقات سامسونج وخدماتها التي تصل إليها بمجرد إنشاء هذا الحساب على هاتفك مثل : متجر تطبيقات سامسونج (Galaxy Store)، وتطبيق الإنترنت الخاص بالشركة، وتطبيق SmartThings الذي يمكنك الاتصال والتحكم في أجهزة متعددة بشكل أسرع وأسهل بغض النظر عن مكان وجودك. على سبيل المثال، يمكن مراقبة الأجهزة الذكية والأجهزة المنزلية والتحكم فيها.

وهناك أيضًا تطبيق بيكسبي الذكي Bixby وهو مساعد افتراضي يقوم بتنفيذ أوامرك الصوتية عن بُعد للتحكّم في المنازل الذكية والأجهزة الأخرى المتصلة، إلى غير ذلك من تطبيقات وخدمات سامسونج الأخرى.

كيفية إنشاء حساب سامسونج اكونت؟

بالنسبة لخطوات إنشاء الحساب فهي سهلة للغاية ويمكن القيام بها من شاشة الكمبيوتر أو الهاتف. عمومًا، ما عليك سوى التوجه إلى هذا الرابط “account.samsung.com” من الكمبيوتر، وفي الهاتف توجه إلى الإعدادت، واضغط على سامسونج اكونت، ثم اضغط على “إنشاء حساب”، ثم حدد على “لقد قرأتُ كل ما ورد أعلاه ووافقتُ عليه”.

وابدأ في إدخال البيانات المطلوبة والمتابعة حتى تنتهي تمامًا من خطوة التسجيل وإنشاء حساب سامسونج اكونت.

تسجيل الدخول بحساب سامسونج اكونت على الهاتف؟

بعد الأنتهاء، توجه إلى شاشة إعدادات هاتف سامسونج، وسجل دخول بحسابك الجديد بحيث تحصل على كل مزايا الحساب بهاتفك.

لا تنسى تفعيل خيار  “البحث عن هاتفي المحمول” وبعض الميزات الأخرى مثل “إلغاء القفل عن بعد” وخيار “إرسال آخر موقع”  بحيث تسمح لهاتفك بإرسال موقعه الأخير إلى خادم ميزة البحث عن هاتفي المحمول عندما يقل مستوى البطارية دون المستوى المحدد. وأيضًا، خيار”العثور من دون الاتصال بالإنترنت.

اقرأ أيضًا: Galaxy A52 4G كل أسرار الهاتف بعد تجربة لأسبوع كامل

الخلاصة:

لا يقل حساب سامسونج اكونت أهمية عن حساب جوجل”Gmail”، وبالتالي إذا كنت تمتلك هاتفًا ذكيًا من سامسونج، فمن الضروري أن تكون في حالة تسجيل دخول بهذا الحساب على هاتفك كيْ تحصل على كل هذه المزايا التي يوفرها والتي من أبرزها التحكم في الهاتف عن بعد من خلال جهاز الكمبيوتر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.