كل ما نتوقع رؤيته في حدث آبل القادم

كل ما نتوقع رؤيته في حدث آبل القادم
مصدر الصور من فيديو الكي نوت - ابل سبتمبر ٢٠٢١

شهدنا حدث آبل في أيلول/سبتمبر المنصرم التي قدمت به سلسلة هواتف iPhone 13، وجهاز iPad، وجهاز iPad mini الجديد كليًا. ولكن على ما يبدو ما يزال في جعبة الشركة الكثير لتقدمة لجمهورها لهذا العام، فتشير التسريبات إلى أنها قد تعقد حدثًا آخر في شهر تشرين الأول الحالي، من المعروف أن آبل أغلب الأحيان ما تنظم حدثًا في تشرين الأول من كل عام وقد فعلت ذلك سبع مرات في العقد الماضي. فكانت هذه العروض في منتصف تشرين الأول وحتى أواخره.

بحسب بعض المصادر والتسريبات أن آبل تخطط في هذا الحدث على التركيز على أجهزة Mac الجديدة، بجانب بعض الأجهزة المنزلية.

حدث آبل تشرين الأول 2021: الأجهزة التي نتوقعها

– ماك بوك برو M1X

ماك بوك برو M1X مصدر الصورة آبل

ماك بوك برو M1X – مصدر الصورة آبل

تتحدث بعض التسريبات أن شركة آبل تعمل على طرازات ماك بوك برو الجديدة بقياسين 14 بوصة و16 بوصة والتي يتم تشغيلها بواسطة معالج “M1X”.

شريحة M1X الجديدة، ستحتوي على ثمانية نوى عالية الأداء ونوبيتين عاليتي الكفاءة، من المتوقع أيضًا أن يدعم الجهاز ما يصل إلى 64 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

تشير بعض الشائعات إلى عودة خيارات الاتصال المتعددة: MagSafe للشحن لماك بوك برو M1X الجديد، و HDMI، وبطاقة SD، ومصابيح LED صغيرة مدمجة.

– ماك ميني

ماك ميني - المصدر آبل

ماك ميني – المصدر آبل

سيأتي Mac Mini بتصميم جديد يتضمن المزيد من منافذ ثندربولت (Thunderbolt)، وموصل طاقة MagSafe، وسطح شبيه بالزجاج، ومن المتوقع أن يكون الجهاز عالي الجودة يحتوي على شريحة M1X الجديدة.

– AirPods 3

AirPods 3 - المصدر آبل

AirPods 3 – المصدر آبل

تشير بعض التقارير بأن الجيل الثالث من سماعات آبل Air Pods قيد الإنتاج وهي جاهزة تقريبًا.

ويُقال إن AirPods3 ستاتي بدون تصميم داخل الأذن، ولكنها ستحتوي على ميزة إلغاء الضوضاء. بالإضافة إلى ذلك، ستكون علبة السماعات أقصر. يشاع أيضًا أنه سيكون لديهم سطح يعمل باللمس للتشغيل بعض الميزات.

–  ماك أو إس مونتيري

ماك أو إس مونتيري - المصدر: آبل

ماك أو إس مونتيري – المصدر: آبل

أصدرت شركة آبل في الشهر الماضي كلاً من Apple iOS 15 وiPadOS 15 وwatchOS 8، ولكن ما يزال جمهورها بانتظار إصدار ماك أو إس مونتيري. الذي من المحتمل أن تعلن آبل رسميًا عن إصداره جنبًا إلى جنب مع أجهزة Mac الجديدة في هذا الحدث

من المفترض أن يتضمن ماك أو إس مونتيري مجموعة متنوعة من الميزات الجديدة مثل سفاري الجديد كليًا و AirPlay على ماك وتحسينات SharePlay و FaceTime وغير ذلك الكثير.

واخيرًا ليس بمقدور عشاق آبل سوى الانتظار بضعة أيام للكشف عما تبقى من عائلة آبل لعام 2021.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.