أستمع الى المقال

ما هو Google TV؟

يمكننا القول إن Google TV برمجية تعمل على عدد من أجهزة Android TV، وتقوم بجمع كل المحتوى من خدمات البث الشهيرة مثل: Netflix و Hulu و HBO Max و Peacock و Disney+ والعشرات من الخدمات الأخرى، وبدلاً من البحث عن محتوى Netflix على تطبيق Netflix ومحتوى Hulu على تطبيق Hulu، يقوم Google TV بجمع كل هذا المحتوى معًا في واجهة واحدة حتى نتمكن من البحث عبر جميع خدمات البث في وقت واحد وبواجهة واحدة.

بالإضافة إلى أنه محرك توصيات ذكي يقترح المحتوى الذي قد نرغب في مشاهدته بناءً على عادات المشاهدة وعمليات البحث.

تعاون Google TV مع Pluto TV

أعلنت جوجل أنها تتعاون مع Pluto TV لدعم خدمتها Google TV، وسيثمر هذا التعاون عن وصول أكثر من 300 قناة عبر الإنترنت مدعومة بالإعلانات إلى منصة التلفزيون والبث المباشر.

وقبل بضعة أشهر تسربت بعض المعلومات على أن جوجل تجري محادثات لجلب محتوى تلفزيوني مجاني مدعوم بالإعلانات إلى خدمة Google TV، ويبدو أن هذه المناقشات أدت إلى ظهور مجموعة متنوعة من المحتوى الجديد رسميًا إلى النظام الأساسي.

وذكرت جوجل عبر مدونتها الرسمية أمس، أنها تعاونت مع Pluto TV لجلب أكثر من 300 قناة تلفزيونية مجانية إلى الأجهزة التي تعمل بنظام Google TV الأساسي، وبحسب ما ورد في المدونة أن القنوات الجديدة ستظهر في علامة تبويب “مباشر” على واجهة Google TV الرئيسية.

ويقدم Pluto TV مجموعة متنوعة من القنوات عبر الإنترنت التي تدعمها الإعلانات، مثل CBS News و CNN و Comedy Central و Paramount Plus Picks و Showtime Selects، وكما يقدم قنوات منسقة مخصصة للسلسلة من الأفلام والمسابقات والمسلسلات مثل: franchise 007، Baywatch، Star Trek، Degrassi، The Price Is Right، وأيضًا قنوات مخصصة بالحركة و قنوات الوثائقي وإلخ.

والجدير بالذكر أن الخدمة مقصورة على أوروبا وأمريكا اللاتينية والولايات المتحدة في الوقت الحالي.

وأشارت جوجل في منشورها عبر المدونة، أن هذا التعاون الجديد مع Pluto TV سيكون متاحًا على جميع أجهزة Google TV في الأسابيع المقبلة، وما على المستخدمين إلا الانتظار قليلًا إذا لم يكن متوفرًا على جهازهم في الوقت الحالي.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة Mountain View تقدم أيضًا امتيازات أخرى من Google TV، مثل ستة أشهر من باقة Peacock Premium مجانًا في الولايات المتحدة ومجموعة متنوعة من الأفلام المدعومة بالإعلانات على يوتيوب، وكما تقول الشركة إنها تخطط لتقديم المزيد من السبل لمشاهدة المحتوى مجانًا في عام 2022.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.