أستمع الى المقال

اكتسب تطبيق التّيليجرام الكثير من المُستخدمين في الآونة الأخيرة، وذلك بفضل المشاكل المتكرّرة للواتساب، ويُعدّ تيليجرام مُنافسًا قويًّا للواتساب فهو يحتوي على الكثير من الميّزات الّتي يتفوّق بها على الواتساب، ومن المعروف عن شركة تيليجرام أنّها تضيف العديد من الميّزات الجديدة كل شهر لتطبيقها.

ووفقًا لإعلانٍ حديثٍ للرّئيس التّنفيذي ومؤسّس تطبيق تيليجرام بافيل دوروف على الحساب الرّسمي له عبر تطبيق تيليجرام أنّ الشّركة تخطّط لتقديم خدمة اشتراك تجنّب المُستخدمين مُشاهدة الإعلانات وذلك عن طريق دفع رسوم اشتراك شهريّة أو سنويّة.

خدمة تعطيل الإعلانات الرّسميّة:

ذكرت الشّركة أنّها أضافت تغييرين في تطبيقها للمراسلة وذلك بعد العديد من الاقتراحات المُقدّمة من قِبل المُستخدمين لتمكينهم على تعطيل الإعلانات الرّسميّة على قنوات التيليجرام.

1. تمكين تعطيل الإعلانات الرّسميّة للمُستخدمين.

ستبدأ الشركة بإطلاق هذه الميّزة خلال هذا الشهر، وسيتمّ طرح هذه الميّزة الجّديدة على شكل اشتراك غير مُكلف، ومما سيسمح لأي مُستخدم بالدّعم المالي المُباشر لتطوير تطبيق التيليجرام وعدم مشاهدة الإعلانات الرّسميّة في القنوات مطلقًا.

2. تمكين مُنشئي القنوات من إيقاف تشغيل الإعلانات الرّسميّة في قنواتهم.

يفضّل الكثير من مُنشئي القنوات بإيقاف تشغيل الإعلانات في قنواتهم لجميع المُشتركين لتقديم محتوى أفضل لهم، وتقول الشّركة أنّها تدرس خيار إضافة هذه الميّزة ومدى تأثيرها على الشّركة في المستقبل.

ومن المُلاحظ من تصريحات بافيل، أنّ الميّزة بشقّيها هي قيد التّطوير والدّراسة حتّى هذه اللّحظة، ولكنّ الغريب في الامر أنّنا كمُستخدمي تيليجرام نعلم تمامًا بأنّ التّطبيق قد تمّ إطلاقه بشكل مجاني ومع وعود من الشّركة أن يبقى مجاني ودون أن يحتوي على أيّة إعلانات مزعجة من الشّركة.

وتجدر الإشارة إلى أنّ الشّركة قد أضافت منذ بضع ساعاتٍ الكثير من التحسينات والميّزات الجديدة لتطبيقها، وذلك لمساعدة مُستخدميها على الوصول إلى المعلومات بشكلٍ أسرع وأسهل، ونذكر من أهمّ هذه الميّزات:

  • تصفية الوسائط المتبادلة: وتسمح هذه الميّزة بتصفية الوسائط المتبادلة بحيث تعرض الصّور فقط، أو مقاطع الفيديو أو كلاهما معًا.
  • ميّزة التّقويم في الوسائط المتبادلة: وتتيح هذه الميّزة للمُستخدمين التمرير بشكلٍ سريعٍ عبر سحبه لأعلى أو لأسفل في الوسائط المتبادلة.
  • إضافة 8 أنماط جديدة لنظام iOS: تمّ تحديث المُحادثات الفردية على تطبيق تيليجرام لأجهزة الآيفون فقط، بإضافة 8 أنماط جديدة يمكن الاختيار فيما بينها حسب رغبة المُستخدم.
  • معرفة مسافات التّنقل في المواقع: يمكن إخبار الآخرين من خلال هذه الميّزة بموقعك الحالي أو المكان الذي ترغب بالذهاب إليه من خلال اختيار الموقع من شريط الرّسائل، وستظهر خريطة المنطقة بالإضافة لمسافات التّنقل لمعرفة كم من الوقت تحتاجه للوصول إلى موقعٍ معين.
هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.