تيك توك يزيح جوجل ويتربع على العرش كأفضل موقع لعام 2021 بحسب استطلاع للرأي

تيك توك يزيح جوجل ويتربع على العرش كأفضل موقع لعام 2021 بحسب استطلاع للرأي
أستمع الى المقال

تربع تيك توك على قائمة أفضل 10 مواقع الأكثر شعبية لعام 2021 التي تقدمها خدمة Cloudflare، وتجدر الإشارة أن تيك توك في العام السابق أي عام 2020، احتلت المرتبة السابعة بعد جوجل وفيسبوك ومايكروسوفت وآبل ونتفليكس وأمازون، أما ترتيب باقي الشركات فلم يكن هناك تغيير كبير فقط تقدم موقع أمازون مرتبة واحدة على حساب نتفليكس.

ووفقًا لموقع Cloudflare بلغ تيك توك ذروته لأول مرة في التصنيفات في 17 فبراير / شباط لعام 2021، وتقدم مرة أخرى في مارس / آذار ويونيو / حزيران، ومن ثم تربع على القمة بدءًا من أواخر أغسطس / آب.

ارتفعت شعبية التطبيق خلال جائحة كوفيد-19، وبينما جذبت في البداية جمهورًا مراهقًا مولعًا في الغناء والرقص، وأثار تيك توك منذ ذلك الحين فضول المستخدمين من جميع الأعمار والأعراق، الذين يتهافتون على التطبيق بسبب توفيره الكثير من الإضافات والفلاتر والميزات.

لم تقدم خدمة Cloudflare الكثير من التحليلات عن سبب تقدم تيك توك على جوجل وبجميع خدماتها من الخرائط والترجمة والصور ورحلات الطيران والكتب والأخبار وغيرها.

 من الجدير بالذكر أيضًا أن تيك توك وشركته الأم ByteDance، التي يقع مقرها في الصين، هي الآن الموقع الوحيد غير الأمريكي الذي يحتل مكانًا في المراكز العشرة الأولى.

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن التجار يرون الآن تيك توك على أنه رهان رابح في الاعتماد عليه في مجال التسويق والإعلانات حيث يسعون للوصول إلى المؤثرين المرغوب فيه والتعاقد معهم، ووفقًا لصحيفة The Times أن الاستثمار في المساحات الإعلانية على تيك توك كان رهانًا آمنًا، حيث تمت مشاهدة علامة الهاشتاك #TikTokMadeMeBuyIt  أكثر من 7 مليارات مرة على التطبيق.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.